تستعد سلسلة بطولات «ليف جولف» للظهور لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 14 إلى 16 من الشهر الجاري.

وستقام بطولة «ليف جولف إنفايتيشونال جدة» والتي سيشارك فيها 48 لاعبا في الجولة ما قبل الأخيرة من الموسم الافتتاحي لسلسلة البطولات العالمية.

وسيستضيف نادي وملعب رويال جرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية حامل لقب بطولة بريطانيا المفتوحة الحالي "كاميرون سميث" ومعه 12 لاعباً من حاملي ألقاب البطولات الكبرى، بالإضافة إلى الأسماء التي حققت ألقاب بطولات سابقة تم إقامتها في المملكة مثل "داستن جونسون" و"هارولد فارنر" و"غرايم ماكداويل".

وستُلعب البطولة الأولى من نوعها بنظام يمزج بين الجانب الجماعي والفردي، حيث يتم تقسيم اللاعبين إلى 12 فريقاً يضم كل منها 4 لاعبين، مع احتساب النتيجة المسجلة من قبل كل لاعب بشكل جماعي لتحديد الفريق الفائز وبشكل فردي لتحديد صاحب أفضل معدل ضربات مع نهاية البطولة. 

كما ستصاحب المنافسات فعاليات موسيقية وترفيهية على أرض الملعب لإضافة الأجواء الحماسية التي غالباً ما تغيب عن رياضة الجولف.

ويبلغ إجمالي جوائز هذه البطولة العالمية 25 مليون دولار أمريكي، وهي المحطة الدولية ما قبل الأخيرة في الموسم الافتتاحي المكوّن من 8 بطولات. 

وأقيمت المنافسات السابقة في كلٍ من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى تايلاند التي ستشهد ظهور بطولات ليف قولف لأول مرة في القارة الآسيوية على ملعب ستونهيل قبل التوجه إلى المملكة العربية السعودية.
 


"السعودية قدمت التزاما كبيرا تجاه الجولف"

وقال جريج نورمان، المفوض والرئيس التنفيذي لسلسلة «ليف جولف»: "نحن سعداء للوصول إلى محطتنا الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً إلى الدولة التي تظهر اهتماماً متزايداً بالرياضة بشكل عام والجولف بشكل خاص".

وتابع: "لقد قدمت السعودية التزاماً كبيراً تجاه هذه الرياضة خلال السنوات الأخيرة، ولعبت دوراً رئيسياً في جعل رؤية «ليف جولف» حقيقة واقعية. والآن، نتطلع لمشاركة مجموعة من أكبر الأسماء في اللعبة في مدينة جدة".

وتعد بطولة «ليف جولف إنفايتيشونال جدة» خطوة طموحة في رحلة رياضة الجولف بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن استضافت المملكة سابقاً أفضل لاعبي ولاعبات الجولف في بطولة السعودية الدولية المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية وبطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية وسلسلة بطولات أرامكو للفرق.



"حدث ترفيهي لا مثيل له"

ومن جانبه، قال ماجد السرور، المدير التنفيذي لسلسلة «ليف جولف»: "يعتبر الاستعداد لاستضافة أول حدث من سلسلة بطولات «ليف جولف» في المملكة لحظة مهمة، سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى المملكة ككل".

وأضاف: "نسعى من خلال استضافة هذه البطولة العالمية إلى تعزيز انتشار رياضة الجولف في المملكة، فضلاً عن تقديم حدث ترفيهي لا مثيل له يضم أفضل اللاعبين في العالم والذين سيتنافسون في نظام جديد وفريد من نوعه في عالم رياضة الجولف".

وواصل: "هدفنا الرئيسي من استضافة سلسلة «ليف جولف» والاستثمار فيها، بالإضافة إلى تنظيمنا لبطولة السعودية الدولية للرجال والنساء وسلسلة بطولات أرامكو للفرق، هو إلهام المزيد من السعوديين لممارسة الجولف والمشاركة في هذه الرياضة على المستوى الدولي".

وأتم: "لقد كان التأثير كبيراً على لعبة الجولف في المملكة مع النمو المستمر في أعداد الرجال والنساء والأطفال الذين يلعبون هذه الرياضة. وستقدم بطولة «ليف جولف» جانبا مختلفا وستمنح الجماهير والحضور تجربة مميزة واستثنائية".