دوري أبطال أفريقيا.. المنستيري يصارع الأهلي والمريخ في اختبار ليبي

Thursday 06 October 2022 9:53 am
دوري أبطال أفريقيا.. المنستيري يصارع الأهلي والمريخ في اختبار ليبي
----------

تنطلق منافسات دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا غداً الجمعة، بمواجهات مثيرة، وسط توقعات بمنافسة قوية على تذاكر التأهل لدور المجموعات.


وتبدأ غداً الجمعة جولة الذهاب بلقاء المريخ السوداني وضيفه الأهلي طرابلس الليبي، وتستكمل المباريات على مدار يومي بعد غدٍ السبت ثم الأحد المقبل.

والتقرير التالي يسلط الضوء على أبرز مواجهات جولة الذهاب بدور الـ32 بدوري الأبطال:

صدام مصري تونسي

تتصدر مواجهة الاتحاد المنستيري التونسي وضيفه الأهلي المصري المشهد في لقاءات دور الـ32، فالمباراة التي تقام يوم الأحد المقبل على ملعب (مصطفى بن جنات) تشهد صداماً كروياً مثيراً.

الاتحاد المنستيري يخوض مواجهة صعبة بقيادة مدربه داركو نوفيتش الذي سبق وواجه الأهلي في نصف نهائي النسخة الماضية وهو مدرب لوفاق سطيف.

ويتطلع الأهلي لتدشين بداية قوية لعهد مدربه الجديد السويسري مارسيل كولر بعد تدعيم الفريق بثلاث صفقات بضم شادي حسين ومصطفى سعد والبرازيلي برونو سافيو.

الزمالك الممثل المصري الثاني بالبطولة يواجه فلامبو بطل بوروندي على ملعب برج العرب بالإسكندرية بعدما نجح الفريق الأبيض في إقناع منافسه بخوض المباراتين في مصر.

ويخرج الترجي الممثل الثاني للكرة التونسية بدوري الأبطال لمواجهة قوية ضد بلاتو يونايتد النيجيري أيضاً يوم الأحد المقبل.

ويتطلع الترجي لتقديم بداية قوية في مشواره القاري مع مديره الفني القدير نبيل معلول.

المريخ في اختبار ليبي

يدور صدام عربي آخر في هذه المرحلة ولكن هذه المرة بين المريخ السوداني الذي يستضيف منافسه الأهلي طرابلس الليبي غداً الجمعة في واحدة من اللقاءات المتكافئة.

ويدور صراع تكتيكي تونسي بين غازي الغرايري المدير الفني للمريخ وفتحي الجبال المدير الفني لفريق الأهلي طرابلس.

وفي المقابل ، يخرج الهلال الممثل الثاني للكرة السودانية لمواجهة صعبة أمام مضيفه يانج أفريكانز التنزاني الذي يطمع في استكمال المشوار نحو مرحلة المجموعات.



الوداد وحملة الدفاع عن اللقب

ويفتتح الوداد المغربي حملة الدفاع عن لقب دوري الأبطال بقيادة مديره الفني الحسين عموتا بلقاء ريفرز يونايتد النيجيري.

ويحل الرجاء المغربي ضيفاً على الحرس الوطني بطل النيجر في واحدة من اللقاءات القوية.

ويخرج شبيبة القبائل الجزائري لمواجهة كارا التوجولي كما يحل شباب بلوزداد الجزائري ضيفاً على دجوليبا المالي.

وبعيداً عن مواجهات الفرق العربية ، يسعى مازيمبي الكونغولي لتقديم بداية قوية أمام فايبرز الأوغندي كما يدور صدام مثير بين أسيك الإيفواري وحوريا الغيني.

ويلعب صن داونز الجنوب أفريقي أمام مضيفه لا باسيه بطل سيشيل، بينما يستضيف كيب تاون الجنوب أفريقي منافسه بيترو دي لواندا الأنجولي.

ويلعب بريميرو دو أوجوستو الأنجولي مع سيمبا التنزاني، كما يلتقي القطن الكاميروني مضيفه ليوباردز بطل إي سواتيني، ولم يتحدد موعد لقاء فيتا كلوب الكونغولي ومضيفه رايل كاديوجو البوركيني.