شاهد

سيارة جورج كلوني الغريبة التي يبلغ سعرها 420 ألف دولار

Friday 07 October 2022 8:24 am
سيارة جورج كلوني الغريبة التي يبلغ سعرها 420 ألف دولار
----------

اشتهرت تانجو T600 من شركة سيارات كوميوتر بأنها السيارة الصغيرة التي قدمت ادعاءات ضخمة ولم تكن قادرة على تقديم أي منها. تُعرف أيضًا باسم السيارة الصغيرة ذات نظام الدفع الكهربائي بالكامل والتي، في عام 2005، لم يكن لديها سوى رجل الساعة، النجم جورج كلوني، لتأييدها مباشرة وحتى شراء نموذج الإنتاج الأول.

جذور سيارة تانجو 

تانجو خارجي

في عام 1998، أنشأ ريك وودبري شركة كوميوتر في سبوكان، واشنطن. أثناء انتقاله إلى العمل، كان لدى ريك أحد تلك الإدراكات التي تفتح العين: كان الناس يتنقلون للعمل بالسيارة الشخصية بمفردهم. بالنظر إلى الازدحام المروري حول العالم، وبالنظر إلى أن مضاعفة عدد الممرات لم يكن ممكنًا، ماذا لو صنع شخص ما سيارة تشغل نصف المساحة فقط؟ بهذه الطريقة، يمكنك وضع ضعف عدد السيارات في العدد الحالي من الممرات.

لكن تانجو T600، وفقًا لريك، كانت مختلفة. إنها ليست السيارة الأكثر كفاءة في العالم فحسب، بل إنها أيضًا الأكثر أمانًا وربما الأكثر اتساعًا نظرًا لمظهرها الخارجي المخادع، وأسرع سيارة كهربائية وأكثرها اعتمادية. 

تانجو T600 الخارقة 

تانجو

ادعت شركة كوميوتر أن تانجو تأتي بقوة 805 حصان، يستغرق الأمر 3.2 ثانية فقط للتسارع من 0 إلى 97 كم / ساعة ويمكن أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 240 كم / ساعة. ليس هذا فحسب بل هي اعتمادية ايضاً، إذا كنت تعتقد أن هذه السرعة ستنهار أو يمكن أن تنقلب عند أدنى منعطف، فاعلم أن مركز ثقلها منخفض جدًا وتأتي مع قفص متدحرج معتمد من الاتحاد الدولي للسيارات. الجزء الأكبر من وزن السيارة موجود في حزمة البطارية، والتي توضع أسفل السيارة، مما يجعلها مقاومة للانقلاب.

يمكن شحن تانجو بالكامل في ثلاث ساعات فقط، وتأتي مع ميزات أمان إضافية مثل حزام من 4 نقاط، ومقاعد سباركو مخصصة، وقدرة ممتازة على المناورة وأفضل السرعة والأداء العام من أي دراجة أو حتى السيارات العادية من العلامات التجارية المعروفة. كل من هذه السيارات تكلف ما يقدر بـ 420،000 دولار، على الرغم من بيعها بمتوسط ​​120،000 دولار. فقد تم تصنيع 12 سيارة تانجو فقط في تاريخ الشركة الذي يبلغ 22 عامًا.