5 ذكريات رائعة تحفز تشافي قبل صدام البرنابيو

Tuesday 11 October 2022 8:09 pm
5 ذكريات رائعة تحفز تشافي قبل صدام البرنابيو
----------
يشتد الصراع بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة على التتويج بلقب الليجا هذا الموسم، حيث يحتل البارسا الصدارة برصيد 22 نقطة وهو نفس رصيد المرينجي الوصيف، بفارق الأهداف لصالح العملاق الكتالوني، بعد مرور 8 جولات.
ويشتعل الصراع بين القطبين يوم الأحد المقبل، عندما يستقبل ريال مدريد غريمه برشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو في كلاسيكو الأرض، بقمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.
ويعود من جديد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة إلى ملعب سانتياجو برنابيو، الذي يحمل له العديد من الذكريات الرائعة سواء كلاعب أو مدرب للبارسا.
وتبقى أبرز ذكريات تشافي في البرنابيو الانتصار الكبير الذي حققه برشلونة على ريال مدريد بنتيجة (6-2) في موسم (2008- 2009) بالليجا.
ولا تكمن الذكرى الجيدة في المشاركة بتلك المباراة التاريخية بالكامل وحسب، بل صناعته أيضًا 4 أهداف، بواقع هدفين لليونيل ميسي وهدف لكارلوس بويول وآخر لتيري هنري.
ومن الذكريات الجيدة أيضًا لتشافي كلاعب الفوز في الموسم التالي (2009- 2010) في الدوري في معقل الريال نفسه بهدفين دون رد، وحينها صنع تشافي الهدفين لميسي وبيدرو.
وكان لتشافي الدور في حسم كلاسيكو الليجا في سانتياجو برنابيو موسم (2003- 2004)، عندما تقدم الريال عبر سانتياجو سولاري في الدقيقة 54، وعدل باتريك كلويفرت النتيجة للكتالونيين في الدقيقة 58، ثم سجل تشافي هدف الانتصار في الدقيقة 86.
وحضر تشافي العديد من الانتصارات التاريخية للبارسا في ملعب البرنابيو، مثل الانتصار بثلاثية نظيفة في موسم (2005- 2006) في مباراة شهدت واحدة من أفضل العروض الفردية لرونالدينيو.
وكمدرب نجح تشافي في الموسم الماضي في حسم الكلاسيكو في ملعب البرنابيو برباعية نظيفة، لينهي سلسلة من 5 هزائم متتالية لبرشلونة أمام ريال مدريد، وواصل مسيرة البارسا حينها التي وصلت إلى 12 مباراة دون خسارة.