الأصول الجزائرية وسر النجاح.. ماذا قال زيدان عن "الأخ" بنزيما؟

Tuesday 18 October 2022 7:35 pm
الأصول الجزائرية وسر النجاح.. ماذا قال زيدان عن "الأخ" بنزيما؟
----------

عاش كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، ليلة استثنائية تسلم خلالها جائزة الكرة الذهبية لعام 2022 من يد الأسطورة زين الدين زيدان.

صاحب الـ34 عاما نال الجائزة لأول مرة في مسيرته بعدما قاد الريال للفوز بألقاب عديدة الموسم الماضي، أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

وخلال مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، تحدث زيدان عن لاعبه السابق في مدريد، قائلا "تقريبا أنا أخ أكبر لكريم، وكلانا يفضل نداء الآخر بذلك".

وأضاف "كلانا يملك خلفية مشتركة، وهو من ليون، بينما أنا من مارسيليا، ونشأنا في حي لم يكن كل شيء فيه سهلا في البداية".

وأكمل "كنا صغارا بسيطين من الضواحي، نحلم فقط بأن نصبح لاعبي كرة قدم محترفين، لهذا بذلنا الكثير من العمل الشاق".

وأكد المدرب الفرنسي أنه يجمعه بمواطنه الكثير من الأمور المشتركة، بما فيها الأصول التي تنحدر لقرى قريبة في الجزائر.

سر كريم بنزيما

مدرب ريال مدريد السابق كان أحد الداعمين بشدة للمهاجم الفرنسي على مدار سنوات، ولهذا تطرق للحديث أيضا عن الأوقات الصعبة التي عاشها الأخير في ملعب سانتياجو برنابيو.

وقال زيدان "لقد وصل إلى مدريد في سن صغيرة، وعندما كان ينتقده الجميع وعانى من بعض المشاكل، كان يؤمن بنفسه ويرى قدرته على أن يكون الأفضل".

وأردف "على الرغم من الانتقادات والضغط الهائل في ناد بهذا الحجم، لم يثبط ذلك عزيمته أبدا.. إنه قوي جدا".

وشدد زيدان على أن هذا الأمر أكثر ما يحبه في بنزيما، مضيفا "إنه لا يستسلم، فهو يترك الناس يتحدثون، واليوم أرقامه وإحصائياته تتحدث عنه".

وأشار زيدان إلى أن بنزيما أصبح أسطورة في ريال مدريد، بعدما حقق الكثير من الإنجازات، مما سيجعله عالقا في ذاكرة المشجعين لسنوات طويلة.

وأتم "أنا سعيد لأجله، لأنه يستحق ما حققه بعدما آمن بنفسه، في الوقت الذي كان يشكك فيه الجميع، وذلك لم يكن عادلا، لأنه كان يمهد الطريق لزملائه، بينما كان يسجل أهدافا أقل".