مونديال 2022.. كورتوا يحمي عرين بلجيكا بدرع مدريدي

Saturday 29 October 2022 7:58 am
مونديال 2022.. كورتوا يحمي عرين بلجيكا بدرع مدريدي
----------
يبقى منتخب بلجيكا، أحد المرشحين البارزين للمنافسة على لقب كأس العالم، التي تستضيفها قطر الشهر المقبل، حيث وقع في المجموعة السادسة التي تضم كرواتيا والمغرب وكندا.

 

وفرض "الشياطين الحمر" أنفسهم بين الكبار في السنوات الأخيرة، بتحقيق برونزية مونديال 2018 في روسيا، وتصدر التصنيف العالمي لفترة طويلة، لكنهم لم يلامسوا مجد التتويج بأي لقب عالمي أو قاري.


ويقود منتخب بلجيكا، المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، الذي يرتكز على دعائم هجومية قوية مثل كيفن دي بروين، يانيك كاراسكو، إيدين هازارد، درايس ميرتنز، روميلو لوكاكو، بينتيكي، أوريجي، تروسارد، تيليمانس.

ويحسد الكثيرون مارتينيز على هذه التوليفة المتنوعة، إلا أن حارس المرمى تيبو كورتوا، نجم ريال مدريد، لا يقل تأثيرا مع المنتخب، بفضل خبراته الكبيرة ومسيرته الحافلة بالإنجازات.

وحقق الحارس البلجيكي العملاق، العديد من الجوائز، مثل أفضل حارس في كأس العالم الأخيرة، وأفضل حارس في حفل جوائز الفيفا 2018، ليبقى صاحب ال(30 عاما) من دعائم المنتخب على مدار أكثر من 10 سنوات.

وأثبت كورتوا على مدار 96 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، أنه درع صلب، حيث استقبل مرماه 74 هدفا، وخرج بشباك نظيفة في 48 مواجهة.

الأخطبوط كورتوا.. معجزة ريال مدريد

كما كان لتيبو دور بارز في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا الأخير، بفضل تصديه لأكثر من 50 فرصة بعد اختبارات ثقيلة، ضد باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي وليفربول.

بفضل هذه المسيرة اللامعة، حل كورتوا سابعا في ترتيب الكرة الذهبية للعام الجاري، التي فاز بها زميله الفرنسي، كريم بنزيما، بينما تسلم جائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم.

انضم الحارس البلجيكي إلى صفوف ريال مدريد في صيف 2018، واستقبل 180 هدفا، وخرج بشباك نظيفة 77 مرة خلال 192 مباراة في كل البطولات.