تقرير : ألمانيا تطارد أرقام البرازيل المونديالية

Sunday 30 October 2022 6:52 am
تقرير : ألمانيا تطارد أرقام البرازيل المونديالية
يمني سبورت - كووورة
----------

دائما ما تسيطر الأرقام القياسية على منافسات كأس العالم، وقبل انطلاق النسخة 22 في قطر، هناك العديد من الأرقام التي باتت مهددة من قبل المنتخبات واللاعبين المشاركين.


التقرير التالي، يركز على أرقام قياسية بحوزة المنتخب البرازيلي، وكيف بإمكان المنتخب الألماني تحطيمها أو الاقتراب منها في مونديال 2022.

شمس البرازيل لا تغيب
 
من المعروف أن المنتخب البرازيلي، هو أكثر المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، فلم يغب إطلاقا عن منافسات البطولة، منذ انطلاق النسخة الأولى في أوروجواي العام 1930، حيث يحمل في رصيده 21 مشاركة سابقة.

ويأتي المنتخب الألماني، في المركز الثاني برصيد 19 مشاركة (لم يغب منذ خوض نهائيات 1954)، متقدما على المنتخب الإيطالي (18) والمنتخب الأرجنتيني (17) والمنتخب المكسيكي (16).

ويصعب كسر الرقم البرازيلي هذا، طالما أن الفريق يتأهل بسهولة إلى كل نسخة من البطولة، لكن هناك أرقاما في حوزته، يتطلع المنتخب الألماني كسرها.

مطارة ألمانية

لعب المنتخب البرازيلي 109 مباريات في النهائيات، وهو العدد نفسه الذي خاضه المنتخب الألماني، والفريق الذي يلعب مباريات أكثر في مونديال قطر، سينفرد بالرقم القياسي لعدد المباريات.

وحقق المنتخب الرازيلي 73 انتصارا مقابل 67 انتصارا للمنتخب الألماني، الذي يحتاج لخسارة منافسه مبارياته الـ3 في الدور الأول، مقابل إحراز اللقب كي يستطيع تحطيم الرقم أو الانفراد به.



ويأمل "المانشافات" في تسجيل الأهداف من أجل تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة لفريق واحد في جميع النسخ، والذي يحمله منتخب "السيليساو" بـ129 هدفا، بفارق 3 أهداف فقط أمام الألمان.

وهناك رقم آخر يأمل الألمان الاقتراب منه على أقل تقدير، حيث تحتل البرازيل صدارة المنتخبات الأكثر جمعا للنقاط، وفقا لنظام حصول الفائز على 3 نقاط، برصيد 237 نقطة، مقابل 221 نقطة للمنتخب الألماني.

الهدف الرئيسي

لكن الهدف الرئيسي للمنتخب الألماني في هذه البطولة، يتمثل في إحراز اللقب المونديالي الخامس، ومعادلة رقم المنتخب البرازيلي الذي حقق 5 ألقاب "1958 و1962 و1970 و1993 و2002".

واحتل المنتخب الألماني أحد المراكز الـ3 الأولى 12 مرة (4 في الأول، 4 في الثاني، 4 في الثالث)، مقابل 9 مرات للمنتخب البرازيلي (5 مرات في الأول، ومرتان في الثاني، ومرتان في الثالث).

وخلال البطولة المقبلة، يتمتع المنتخب البرازيلي بحظوظ أوفر للمنافسة على اللقب، في ظل الأسلحة التي يتمتع بها، تحت قيادة المدرب تيتي، فيما يواصل مدرب المنتخب الألماني هانز فليك، البحث عن حلول لضعف عنصر الخبرة لدى معظم لاعبيه.