بمشاركة 30اعلامي..

اتحاد الإعلام الرياضي يختتم دورة إعلامية للخبر الصحفي الرياضي بوادي وصحراء حضرموت

Tuesday 01 November 2022 7:42 pm
اتحاد الإعلام الرياضي يختتم دورة إعلامية للخبر الصحفي الرياضي بوادي وصحراء حضرموت
يمني سبورت
----------
 
 
سيئون / محمد مصطفى بامخرمة :- 
 
تلقى ثلاثون أعلامياً من الأندية والاتحادات الرياضية بوادي وصحراء حضرموت اليوم الثلاثاء مهارات في صياغة الخبر الصحفي الرياضي والأخطاء اللغوية للغة العربية ، والتي نفذها اتحاد الإعلام الرياضي بوادي وصحراء حضرموت وبرعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي وبأشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي صحراء حضرموت ..
 
حيث تعرف المشاركين في الدورة من الأستاذ عوض محمد بافطيم على مهارات صياغة الخبر الصحفي الرياضي وكيفية إعداد الخبر وأساسيات فقرات الخبر الصحفي الرياضي ، فيما تطرق الدكتور علي العيدروس في الجزء الثاني إلى الجانب اللغوي في صياغة الخبر الصحفي والأخطاء اللغوية الشائعة أثناء صياغة الخبر .. 
 
وفي ختتام الدورة أشاد الأستاذ عبدالهادي عبداللاه التميمي الوكيل المساعد لشؤون مديريات حضرموت الوادي والصحراء والأستاذ رياض بن صلاح الجهوري المدير العام لمكتب الشباب الرياضة بوادي وصحراء حضرموت بالدور الإعلامي وأهميته في عكس المناشط الرياضية في وادي صحراء حضرموت وضرورة الحيادية وعدم الشحن الإعلامي المبالغ للمباريات البطولات التنافسية .. 
 
وكان الأستاذ علي جمعان باسعيدة رئيس اتحاد الإعلام الرياضي بوادي وصحراء حضرموت قد رحب بالضيوف في كلمته مستعرضاً جهود اتحاد الإعلام الرياضي بوادي وصحراء حضرموت في نقل البطولات الرياضية السابقة وإضافة للخطة المستقبلية للاتحاد .. 
 
في نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين ، حضر الاختتام الاستاذ سعيد بايمين رئيس فرع اتحاد كرة القدم بوادي وصحراء حضرموت والأستاذ عبدالرحمن السقاف رئيس أول اتحاد للاعلام الرياضي وعدد من رؤوساء الأندية الرياضية بوادي وصحراء حضرموت