إصابات كأس العالم.. نجم ريال مدريد يضع منتخب فرنسا في ورطة

Thursday 17 November 2022 6:52 am
إصابات كأس العالم.. نجم ريال مدريد يضع منتخب فرنسا في ورطة
----------

بات منتخب فرنسا مجبرا على إجراء تعديل ثالث على قائمته في كأس العالم 2022، بسبب نجم ريال مدريد الإسباني.

ويسعى منتخب فرنسا للحفاظ على لقبه في كأس العالم المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.

ما هي إصابة نكونكو وهل يغيب عن كأس العالم؟

ووفقا لما أعلنه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فقد تم استبعاد لاعب المنتخب كريستوفر نكونكو، نجم لايبزيج الألماني، من قائمته التي سيخوض بها نهائيات النسخة المقبلة للمونديال.

وأُصيب كريستوفر نكونكو بالتواء في الركبة اليسرى، بعد تدخل من زميله إدواردو كامافينجا، في مران منتخب فرنسا مساء الثلاثاء، وفقا لما كشفته صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

ومثَّلت الإصابة ضربة موجعة لمنتخب فرنسا ونكونكو، حيث يتألق صاحب الـ25 عاما، الذي خاض 8 مباريات دولية، في بطولة الدوري الألماني، التي تم اختياره فيها كأفضل لاعب الموسم الماضي مع لايبزيج.

نكونكو

بديل نكونكو في قائمة منتخب فرنسا لكأس العالم

وكشفت "ليكيب" أن ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، استقر على استدعاء راندال كولو مواني، مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، لتعويض نكونكو الذي خرج من القائمة.

وسينضم مواني إلى قائمة منتخب فرنسا لكأس العالم المكونة من 26 لاعبا، حيث تلقى مكالمة هاتفية وهو يتواجد في معسكر فريقه الألماني في اليابان، لإبلاغه بنبأ انضمامه لمنتخب فرنسا، والتوجه إلى الطائرة المسافرة إلى قطر صباح الأربعاء.

راندال كولو مواني

كولو مواني (23 عاما) ظهر لأول مرة على المستوى الدولي مع فرنسا في شهر سبتمبر/أيلول الماضي خلال مباراة بدوري أمم أوروبا ضد النمسا، والتي انتهت بفوز الديوك (2-0)، وخاض اللاعب مباراتين دوليتين فقط.

وتألق المهاجم الفرنسي مع فرانكفورت هذا الموسم بتسجيل 8 أهداف، إضافة إلى 11 تمريرة حاسمة، ليستعد الآن للتواجد في كأس العالم 2022 بعد 15 شهرًا من مشاركته في أولمبياد طوكيو.

غيابات منتخب فرنسا في كأس العالم

ضربت الإصابات صفوف منتخب فرنسا قبل انطلاق نهائيات كأس العالم، حيث تم استبعاد المدافع بريسنيل كيمبيمبي (27 عامًا) من الفريق لعدم جاهزيته، بعد معاناته من آلام في وتر أخيل الأيمن

وتقرر استدعاء أكسيل ديساسي (24 عامًا) مدافع موناكو، بدلاً من بريسنيل كيمبيمبي الذي كان أحد العناصر المساهمة في تتويج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم 2018 في روسيا

وأجرى ديدييه ديشامب تغييرًا آخر على قائمة منتخب فرنسا، إذ استدعى ماركوس تورام، مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، لتكتمل قائمة الفريق بـ 26 لاعباً.

وجاءت الإصابة الجديدة ممثلة في كريستوفر نكونكو ليضاف إلى قائمة الغائبين عن "الديوك" في مونديال قطر، والتي تضم أيضًا عدة عناصر بارزة مثل بول بوجبا ونجولو كانتي، إضافةً إلى مايك ماينان وأبو بكر كامارا.

وكان منتخب فرنسا قلقًا بشأن حالة كل من كريم بنزيما ورافائيل فاران، لكن تم استدعاؤهما إلى القائمة المشاركة في كأس العالم بعد التأكد من جاهزيتهما وتعافيهما من الإصابة.

منتخب فرنسا

ما هي قائمة منتخب فرنسا لكأس العالم 2022؟

بعد التعديلات الأخيرة في قائمة منتخب فرنسا أصبحت مكونة من 26 لاعبا على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: ألفونس أريولا - هوجو لوريس - ستيف مانداندا.
  • خط الدفاع: لوكا هرنانديز - تيو هرنانديز - أكسيل ديساسي - إبراهيما كوناتي - جول كوندي - بنجامين بافارد - وليام صليبا - دايو أوباميكانو - رافائيل فاران.
  • خط الوسط: إدواردو كامافينجا - يوسف فوفانا - ماتيو الغندوزي - أدريان رابيو - أوريلين تشاوميني - جوردان فيرتو.
  • خط الهجوم: كريم بنزيما - كينجسلي كومان - عثمان ديمبلي - أوليفييه جيرو - أنطوان جريزمان - كيليان مبابي - ماركوس تورام - راندال كولو مواني.

يذكر أن منتخب فرنسا سيبدأ حملة الدفاع عن لقبه في كأس العالم بمواجهة أستراليا يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، قبل مواجهة الدنمارك وتونس في الجولتين الثانية والثالثة.

لحظة إصابة نكونكو في منتخب فرنسا