تعرف على القوائم المختصرة للمرشحين لجوائز جلوب سوكر 2022

Thursday 17 November 2022 7:32 am
تعرف على القوائم المختصرة للمرشحين لجوائز جلوب سوكر 2022
----------

كشفت جائزة دبي جلوب سوكر عن القوائم المختصرة للمرشحين للفوز بجوائز الأفضل في عام 2022.

وكانت جوائز جلوب سوكر قد فتحت باب التصويت أمام الجماهير، لاختيار الأفضل في عام 2022 في العديد من الفئات، وذلك على مرحلتين، انتهتا يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وبعد الانتهاء من التصويت، سيتم الإعلان عن الفائزين في حفل جلوب سوكر، وذلك في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا، في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

موعد حفل جوائز جلوب سوكر 2022 والقنوات الناقلة

يقام حفل جوائز دبي جلوب سوكر 2022 مساء الخميس 17 نوفمبر الحالي، وقبل نحو 24 ساعة من الحفل أعلنت جوائز جلوب سوكر عن القوائم المختصرة للمرشحين لجوائز الأفضل في 2022، والتي كان أبرزها جائزة أفضل لاعب في العالم.

ومن المقرر بث حفل جوائز جلوب سوكر على قناة أبوظبي الرياضية.

محمد صلاح أبرز المرشحين للفوز بجائزة جلوب سوكر 2022

وقبل نحو 24 ساعة من الحفل، أعلنت جوائز جلوب سوكر عن القوائم المختصرة للمرشحين لجوائز الأفضل في 2022، والتي كان أبرزها جائزة أفضل لاعب في العالم.

وشهدت القائمة وجود المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، على رأس المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، إلى جانب النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

في المقابل، سينافس الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، كلا من الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، والبرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، على جائزة أفضل مدرب.

وهناك أيضًا 5 أسماء مرشحين لجائزة أفضل رئيس رياضى من جلوب سوكر من أبرز القادة في كرة القدم العالمية، وهم بينتو دا كوستا وهيربرت هاينر وخلدون المبارك وفلورنتينو بيريز وباولو سكاروني.

كما سيتم في الحفل تكريم نجوم اللعبة السابقين، وفي مقدمتهم الأسطورة البرازيلية روماريو، والنجم الإنجليزي واين روني، وغيرهم.

وفيما يلي، تستعرض "العين الرياضية" القوائم المختصرة للمرشحين للفوز بجوائز جلوب سوكر 2022.

القوائم المختصرة للمرشحين لجوائز جلوب سوكر 2022

جائزة أفضل ناد للرجال ريال مدريد ليفربول مانشستر سيتي
جائزة أفضل ناد للسيدات برشلونة أولمبيك ليون ريال مدريد
جائزة أفضل كشاف نجوم جوني كالافات باري هنتر جيفري مونكادا
جائزة أفضل لاعب كريم بنزيما إيرلينج هالاند محمد صلاح
جائزة أفضل مدرب كارلو أنشيلوتي بيب جوارديولا جوزيه مورينيو
جائزة أفضل رئيس ناد خلدون المبارك فلورنتينو بيريز باولو سكاروني

بسبب حفل جلوب سوكر.. نجوم العالم في دبي

وبعيدا عن المرشحين للفوز بالجوائز، ستشهد إمارة دبي حضور العديد من نجوم العالم في مؤتمر دبي الرياضي، من بينهم البرتغالي روي كوستا، والذي يتحدث في جلسة مخصصة حول استقطاب وتطوير الموهوبين.

الجلسة نفسها ستشهد حضور الإسباني أوناي إيمري، الفائز عدة مرات بلقب كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمدرب السابق لأندية أرسنال الانجليزي وإشبيلية وفياريال الاسبانيان وباريس سان جيرمان الفرنسي والمدرب الحالي لنادي أستون فيلا الإنجليزي.

في المقابل، سيشارك الإسباني سيرجيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، في الجلسة الرئيسية، قبل 40 دقيقة من حفل الجوائز، في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا.

الجلسة تُقام تحت عنوان "الطريق إلى البطولات"، وهي الجلسة الأولى التي تجمعهما في مواجهة بعضهما البعض خارج الملعب، بعد أن تواجها مرات عديدة داخل الملعب حينما كان راموس مدافعا في صفوف ريال مدريد وإبراهيموفيتش مهاجما في برشلونة.