استقبل الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب الأول، الذي وصل إلى القاهرة والفريق المساعد له، لتولي قيادة المنتخب اليمني خلال الفترة المقبلة.

وخلال اللقاء، رحب الشيخ العيسي بالمدير الفني الجديد للمنتخب والفريق المساعد له، معربًا عن أمله في أن يحقق سكوب النجاح المطلوب مع المنتخب خلال الفترة المقبلة.

وتحدث الشيخ العيسي، وفقًا لموقع الاتحاد اليمني، عن استراتيجية اتحاد كرة القدم المتعلقة بالمنتخب الوطني الأول على مدى 3 سنوات مقبلة، بالاعتماد على البناء المتدرج للمنتخب وتجديد كل عناصره بلاعبين صاعدين من منتخبات الفئات العمرية بما يمكنها من العطاء والإسهام في تطوير الكرة اليمنية وتقديم صورة مغايرة عما كان يظهر عليه سابقًا، مع الاهتمام بتقديم مستوى طيب في أقرب المشاركات.

وأشار إلى أن حرصه على استقدام المدرب سكوب وفريقه المساعد على أبواب المشاركة في كأس الخليج 25 بالعراق، يأتي في إطار تنفيذ خطة طموحة للاتحاد على المدى القصير بتحقيق مشاركة إيجابية في خليجي 25، والمدى البعيد بتطوير المنتخب الأول.

وأكد أنه يضع كل إمكانيات الاتحاد وكوادره البشرية تحت خدمة سكوب، ليشرف أيضًا على منتخبات الناشئين والشباب والأولمبي خلال الفترة المقبلة إلى جانب قيادته للمنتخب الوطني الأول.

وقال العيسي مخاطبًا المدرب سكوب: "نحن على توافق كامل في رؤانا واستراتيجيتنا المستقبلية، ونطلب منك أن تؤسس لمرحلة تقدم خلالها منتخبًا يمنيًا متميزًا يتم ذكرك فيه لسنوات طويلة.. بلادنا مليئة بالمواهب التي تحتاج الى خبراتكم لصقلها وتطويرها ونحن ومن خلفنا جماهير كرة القدم اليمنية نعول عليكم ومتفائلون بكم كثيرًا لتحقيق النجاح وما نطمح إليه".
 
من جانبه، قدم المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب شرحًا حول استراتيجيته التي سيعتمدها في عمله والتي تتوافق مع رؤية الاتحاد لخطة عمل متوازنة قصيرة وطويلة المدى ترتكز على استدعاء لاعبين صغار السن وتجديد صفوف المنتخب وفق خطة متدرجة تعطي المنتخب أفضلية فنية في مختلف المشاركات الخارجية.

وقال سكوب: نركز على خطة عمل لـ3 سنوات تتضمن مننتخب تحت 23 عامًا في مشاركته للعام المقبل بتصفيات القارة الآسيوية ومنتخب الناشئين الذي سيشارك في كأس آسيا 2023، وبما يمكن المنتخب الأول من التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2027.
 
وبين أن تواصله المستمر مع مساعده المدرب الوطني محمد الزريقي خلال معسكر المنتخب الحالي بمدينة عدن، مكنه من الاطلاع على طبيعة اللاعبين المتاحين حاليا وأنه وضع الأسس التي يمضي عليها مساعده حاليا في برنامج الإعداد واختياره للاعبين المحليين وفق مواصفات معينة وسن متدرجة لبناء المنتخب.