غليان في الشارع الرياضي الإماراتي.. ومطالبات باستقالة اتحاد الكرة

Saturday 14 January 2023 11:21 am
غليان في الشارع الرياضي الإماراتي.. ومطالبات باستقالة اتحاد الكرة
يمني سبورت - كووورة
----------
 
واصلت القنوات الرياضية الإماراتية توجيه أسهم النقد إلى اتحاد الكرة ومنتخب بلادها، بعد الخروج المبكر من كأس الخليج 25، المقامة حاليا في مدينة البصرة العراقية، بنقطة واحدة فقط.
وقال يعقوب السعدي، رئيس قنوات "أبوظبي" الرياضية، في بداية برنامجه "دور اتحاد الكرة الحالي انتهى، وعليهم الانسحاب بهدوء، وكرة القدم فيها أشياء أهم من (presentation) والاستراتيجيات".
وأضاف "لا توجد نتائج على مستوى كل المنتخبات، وقبل كأس الخليج، لاعبون يخرجون من المعسكر وتعاقبهم 4 مباريات، ويعودون مرة أخرى".
وأكمل "الأندية لا تريد للاعبيها أن يذهبوا إلى المنتخب، والمنظومة كلها خطأ.. وعند الحديث عن كرة القدم، يجب أن يديرها متخصصون ولهم باع في هذا المجال، وسيزيد احترام الناس لك إذا اعتذرت عن المهمة".
وتابع "المدربون واللاعبون لم يقدموا الإضافة، ولا نجاح في أي بطولة خلال 3 سنوات.. نحن لم نذهب إلى العراق، ودور اتحاد الكرة انتهى".
ومن جانبه، قال الإعلامي عدنان حمد، في مقدمة برنامج "منصة الخليج" على قنوات "دبي الرياضية": "كرة الإمارات أصبحت داء نعاني منه عند كل استحقاق، ونسأل القائمين على اللعبة.. ماذا بعد؟ ماذا تنتظرون؟ ماذا أنتم فاعلون؟".
وأضاف "سرطان اللعبة لا يعالج بمسكنات، ولن نقول سوى ارحمونا.. استقالة اتحاد الكرة أصبحت مطلبا جماهيريا، وهاجس الرأي العام الرياضي في دولة الإمارات".
"صورة هزيلة"
فيما قال محسن مصبح، محلل قنوات "دبي الرياضية" "أمر طبيعي مشاهدة منتخبنا الوطني بهذه الصورة الهزيلة".
وانضمت قناة "الشارقة" الرياضية لحملة الانتقادات للمنتخب الإماراتي، حيث قال علي حميد لبرنامج "ملاعبنا": "الإمارات ولادة، فكيف يعقل أن 14 ناديا في المحترفين، ولا يشارك منهم في المراحل السنية إلا 8 أندية تقريبا".
وأكمل "منذ المباراة الأولى لم نر فريقا يستحق المنافسة، كما لم نشاهد أي رؤية للمدرب، وهو عكس ما صرح به اتحاد الكرة، والأندية سبب مباشر فيما حدث".
وأضاف "رياضة الإمارات تعاني من الفوضى، ولا توجد مركزية تفرض نفسها على المؤسسات.. نحن بحاجة إلى وزارة شباب كما في السعودية لتنقل هموم هذه الفئة".
ومن جانبه، قال عصام عبد الله "الدوري الإماراتي مثير فقط، لكنه لا يتميز بالقوة، وتركيبة قوائم الأندية لم تخدم المنتخب".  
كما تحدث لاعبو الإمارات بعد الوداع الخليجي، حيث قال علي خصيف، قائد المنتخب: "لا توجد مشاكل بين اللاعبين والمدرب.. المنتخب يحتاج للصبر عليه، لكونه يضم مجموعة من اللاعبين الشباب، وسيكون القادم أفضل باكتسابهم المزيد من الخبرات".
فيما قال يحيى الغساني، لاعب الإمارات: "أعتبر (خليجي 25) درسا لنا كلاعبين، ونعلم أن الجمهور مستاء، ومعه كل الحق، ونحن غير راضين عن الوضع الحالي، ونعدهم بأن تكون لنا ردة فعل قوية".
وقال زميله خالد الهاشمي "نحن كلاعبين نتحمل المسؤولية، وسنسعى لعلاج أخطائنا، لأن المرحلة المقبلة ستشهد استحقاقات أكثر صعوبة".