شاهد..

الاتحاد اليمني لكرة السلة يكرم البكري بدرع الاتحاد وكرة موقع عليها

Thursday 26 January 2023 7:02 pm
الاتحاد اليمني لكرة السلة يكرم البكري بدرع الاتحاد وكرة موقع عليها
يمني سبورت
----------

الاتحاد العام لكرة السلة يكرّم الوزير البكري على دعمه واهتمامه باللعبة

إعلام الوزارة

كرّم الاتحاد اليمني العام لكرة السلة، معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بدرع الاتحاد، على دعمه واهتمامه باللعبة ووقوفه المستمر مع جميع أنشطة الاتحاد واجندته الداخلية والخارجية، كما أهداه أعضاء مجلس الإدارة كرة سلة وقعوا عليها جميعاً.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير بمكتبه، أعضاء مجلس إدارة الاتحاد اليمني العام لكرة السلة، على هامش عقد اجتماعه الدوري الأول للعام 2023 في العاصمة المؤقتة عدن، بحضور جميع أعضائه من محافظات "صنعاء، وعدن، وتعز، وحضرموت، وإب، والمحويت، ولحج"، بدعم ورعاية الوزير نايف البكري.

وخلال حفل التكريم، أشاد الوزير البكري، بجهود مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة السلة في الارتقاء باللعبة في بلادنا وديمومة نشاطه ومسابقاته، رغم ظروف الحرب، وحرصه على مشاركة جميع الأندية في عموم محافظات الجمهورية دون استثناء".

وجدّد البكري، دعمه واهتمامه ووقوفه إلى جانب الاتحاد في إقامة مسابقاته المختلفة محليًا، ودعم مشاركاته الخارجية، داعيًا أعضاء مجلس الاتحاد إلى الاهتمام بالنشء وإقامة المسابقات، باعتبارهم الركيزة التي يُبنى عليها تحقيق الكثير من الآمال".

واعتبر البكري، تواجد جميع أعضاء الاتحاد العام ومن مختلف المحافظات اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، انتصارًا حقيقيًا للرياضة ومفاهيمها السامية، باعتبارها رسالة محبة وسلام بين أبناء الوطن عمومًا".

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني، إن تكريم معالي الوزير البكري بدرع الاتحاد، إنما هو اعترافًا بجهوده ودعمه ومساندته لمختلف أنشطة الاتحاد الداخلية والخارجية، وحسه الوطني الكبير المتمثل في حرصه على مشاركة كافة الرياضيين من عموم المحافظات في دون استثناء".

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس الاتحاد د. محمد حسن عبدالشيخ، إن تكريم معالي الوزير البكري من قبل الاتحاد العام لكرة السلة هو "الأول من نوعه، إذ لم يسبق أن مُنح وزيرًا قبله هذا التكريم منذ ثمانينات القرن الماضي، وما ذلك إلا عرفانًا وتقديرًا وامتنانًا لدعم الوزير البكري للعبة السلة في بلادنا ومختلف الألعاب الرياضية".

وكان الاتحاد العام لكرة السلة برئاسة عبدالستار الهمداني قد عقد في وقت سابق اليوم، اجتماعه الدوري الأول، وناقش فيه خططه المستقبلية واجندته العامة في إقامة المسابقات المحلية المختلفة والدورات التأهيلية للحكام والمدربين، ومشاركاته الخارجية وباقي الأمور المتصلة بعمله خلال العام 2023.

حضر التكريم، وكيل قطاع الرياضة خالد الخليفي، ووكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي، ومدير عام الإدارة العامة للاتحادات والأندية فرحان ثابت المنتصر.