حقق ريال مدريد انتصارا ثمينا بنتيجة (3-1) خلال مواجهة إسبانيول، عصر اليوم السبت، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة 25 من عمر الدوري الإسباني.

وسجل أهداف ريال مدريد فينيسيوس جونيور وإيدير ميليتاو وماركو أسينسيو في الدقائق 23 و39 و(90+3) بينما سجل هدف إسبانيول الوحيد خوسيلو في الدقيقة 8.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 56 نقطة، بفارق 6 نقاط عن المتصدر برشلونة، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 27 نقطة في المركز الثالث عشر.

بدأت المباراة بضغط من الضيوف، حيث سدد مارتن برايثوايت كرة داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بميليتاو مدافع ريال مدريد لتمر فوق العارضة الأفقية في الدقيقة 2.

ونجح خوسيلو في تسجيل هدف التقدم المبكر للضيوف في الدقيقة 8، حيث تلقى تمريرة في عمق منطقة الجزاء من زميله روبين سانشيز وسدد أقصى يسار الحارس تيبو كورتوا.



وحاول كامافينجا الرد بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 14، تصدى لها باتشيكو حارس إسبانيول.

ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 22، حيث استقبل تمريرة من توني كروس داخل المنطقة، وصوب بقوة في شباك الحارس باتشيكو.

واستمرت محاولات ريال مدريد لتسجيل هدف التقدم، بتسديدات من كروس ورودريجو من خارج منطقة الجزاء، لكن دون جدوى.

ونجح المدافع إيدير ميليتاو في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 39، إذ استقبل كرة عرضية من زميله تشواميني من الطرف الأيسر، وارتقى وسدد بالرأس لترتطم الكرة بالعارضة وتسكن الشباك.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين مقابل هدف وحيد لإسبانيول.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول خوسيلو تهديد مرمى ريال مدريد بتسديدة مفاجأة لكن كورتوا كان في الموعد وتصدى لها في الدقيقة 48.



وحاول توني كروس التصويب من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت أعلى مرمى إسبانيول في الدقيقة 70.

وكاد رودريجو أن يخطف الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 75، بتسديدة من ركلة حرة ارتطمت بالعارضة الأفقية واكتفى الحارس باتشيكو بالمشاهدة فقط.

وتألق باتشيكو حارس إسبانيول في التصدي لتسديدة بالكعب من رودريجو ثم تسديدة أرضية أخرى من فينيسيوس جونيور.

وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 93، حيث انطلق ناتشو ومرر له كرة في عمق دفاع إسبانيول ومن لمسة واحد بقدمه اليسرى سدد على يسار الحارس باتشيكو.

وأمن الميرنجي النقاط الثلاث، قبل المباراة الهامة والمرتقبة الجولة المقبلة ضد المتصدر والغريم التقليدي برشلونة في كلاسيكو الدور الثاني بالليجا.