الكلاسيكو يستعيد ذكريات حقبة جوارديولا ومورينيو

Sunday 02 April 2023 6:44 am
الكلاسيكو يستعيد ذكريات حقبة جوارديولا ومورينيو
يمني سبورت - كووورة
----------
 
خاض برشلونة مباراته الأخيرة قبل الكلاسيكو الخامس هذا الموسم ضد ريال مدريد، وذلك باكتساح إلتشي في عقر داره برباعية نظيفة في الدوري الإسباني.
الفريق الكتالوني سيستقبل غريمه المدريدي يوم الأربعاء المقبل بملعب "سبوتيفاي كامب نو"، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.
ويحتاج البارسا للتعادل فقط من أجل التأهل للمباراة النهائية بعد فوزه ذهابا خارج أرضه بهدف دون رد، فيما يلزم الريال الفوز بأكثر من هدف للعبور.
وشهد الموسم الحالي صدامات عديدة بين الغريمين بمختلف البطولات، مثلما كان الحال عليه قبل أكثر من 10 سنوات.
المفارقة تكمن في استعداد الغريمين لصدامات كلاسيكو الموسم المتكررة بمواجهة ودية بينهما خلال فترة الإعداد في يوليو/ تموز الماضي، انتهت بفوز البارسا بهدف دون رد.
بعد ذلك، التقى الفريقان في 4 مناسبات منذ بداية الموسم، اثنتين في الليجا وواحدة في كأس السوبر الإسباني وأخرى في كأس الملك.
وحقق الريال الفوز في أول كلاسيكو هذا الموسم بنتيجة (3-1)، لكن البارسا تمكن من قهره في 3 مواجهات متتالية بنتائج (3-1) و(1-0) و(2-1).
انتصارات برشلونة جاءت على الترتيب في نهائي السوبر الإسباني، كأس الملك والليجا، فيما كان فوز الريال الوحيد في الدور الأول من الليجا.
سيناريو مكرر
صدامات الكلاسيكو المتكررة هذا الموسم تعيد الأذهان لما حدث بين عامي 2010 و2012، خلال حقبتي المدربين بيب جوارديولا وجوزيه مورينيو.
موسم 2010-2011 شهد 5 مباريات كلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، فاز البلوجرانا في اثنتين منها، بينما انتصر الريال في واحدة وحسم التعادل مواجهتين.
وفي الموسم التالي (2011-2012)، زادت حدة الكلاسيكو بعدما التقى الغريمان في 6 مباريات بمختلف البطولات المحلية.
واستطاع برشلونة التغلب على غريمه في 3 مناسبات بذلك الموسم، فيما فاز الميرينجي في كلاسيكو وحيد وانتهت مباراتان بالتعادل.

الأكثر قراءة