طُرد من الزمالك.. لاعب برشلونة السابق أحدث ضحايا الأهلي

Tuesday 09 May 2023 11:57 am
طُرد من الزمالك.. لاعب برشلونة السابق أحدث ضحايا الأهلي
----------

تعرض لاعب برشلونة الإسباني السابق للطرد من نادي الزمالك المصري، ليكون أحدث ضحايا الغريم التقليدي الأهلي.

وفاز الأهلي على الزمالك بنتيجة 27-24، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأحد، على صالة النادي الأحمر، في نهائي كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد.

وباتت هذه المباراة هي الثالثة على التوالي التي يفوز فيها الأهلي على الزمالك، بعدما خطف منه لقب الدوري المصري، وهزمه في نصف نهائي كأس مصر، قبل أن يُتوج باللقب.

ما مصير مدرب يد الزمالك بعد الهزيمة من الأهلي؟

وبعد نحو 24 ساعة من الهزيمة، أعلن أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة الزمالك، إقالة الجهاز الفني للفريق، بقيادة المدرب الإسباني ماتيو جيرالدا.

وتولى جيرالدا تدريب الزمالك بداية الموسم الحالي، خلفا لمواطنه أوليفر روي، لكنه لم يحقق مع الفريق الأبيض سوى بطولة كأس السوبر المصري على حساب الأهلي.

ولم يقود جيرالدا تدريبيا سوى 3 فرق قبل تولي تدريب الزمالك، وهي جوادالاخارا الإسباني بين عامي 2012 و2014، وشتينتسا مونيكييال الروماني، بالإضافة إلى منتخب تشيلي منذ 2016 وحتى قيادة "الفارس الأبيض".

يأتي ذلك على الرغم من المسيرة المميزة التي حظي بها جيرالدا كلاعب، حيث كانت أبرز الفرق التي لعب لها أتلتيكو مدريد في موسم 1991-1992، وبرشلونة بين عامي 1996 و1999.

ماتيو جارالدا مدرب يد الزمالك السابق

ما هو الجهاز الفني الجديد لفريق كرة اليد في الزمالك؟

وأعلن أحمد مرتضى منصور أن الزمالك استقر على تعيين أحمد رمضان "هتلر"، المدرب المساعد، مديرا فنيا للفريق خلال الفترة المقبلة.

ويستعد الزمالك في الوقت الحالي لخوض غمار بطولة كأس الكؤوس الأفريقية لكرة اليد، التي تُقام في مصر خلال الفترة المقبلة.

ويقع الزمالك في المجموعة الأولى بالبطولة، إلى جانب ريد ستار الإيفواري، فانز الكاميروني، وجي إس كي الكونغولي، ووداد سمارة المغربي.

يُذكر أن الزمالك هو حامل لقب كأس الكؤوس الأفريقية في نسختها الماضية، بعدما فاز على غريمه التقليدي الأهلي في المباراة النهائية.

الأكثر قراءة