إنييستا يرحل عن فيسيل كوبي.. ويرفض الاعتزال

Friday 26 May 2023 9:33 am
إنييستا يرحل عن فيسيل كوبي.. ويرفض الاعتزال
----------
 
أعلن لاعب كرة القدم الإسباني آندريس إنييستا، اليوم الخميس، رحيله عن فيسيل كوبي الياباني "باتفاق متبادل"، مؤكدا أنه سيواصل مشواره الاحترافي في وجهة أخرى.
وقال إنييستا في مؤتمر صحفي بمدينة كوبي غربي اليابان برفقة مالك النادي، هيروشي ميكيتاني: "أعتقد أنه لطالما تخيلنا أنني سأعتزل هنا. كانت رغبة الجميع".
وأشار إنييستا إلى أنه مازالت لديه الرغبة في "مواصلة اللعب والمنافسة"، مؤكدا أن قرار رحيله تم "باتفاق متبادل" مع النادي بعدما تبين أنه ليس ضمن أولويات مدرب الفريق.
وبدأ إنييستا حديثه بالإشارة إلى أن الانتقال إلى اليابان "كان أحد أفضل القرارات في حياته" مقرا بأنه عاش "لحظات جميلة للغاية " مع النادي وأخرى "صعبة جدا"، مثل الموسم الماضي الذي ظل جزءا كبيرا منه على مقاعد البدلاء.
ومن الأمور الإيجابية أبرز إنييستا الفوز بكأس الإمبراطور عام 2019 ، بينما أشار إلى أن الإصابة التي لحقت به العام الماضي وحرمته من المشاركة في الكثير من المباريات، كانت من الجوانب السلبية.
وعن شهوره الأخيرة في فيسيل كوبي علق إنييستا "لقد واصلت العمل بجد وشعرت أنني في حالة جيدة للغاية".
ومنذ انطلاق الموسم الحالي في اليابان في فبراير/شباط الماضي، شارك إنييستا في 85 دقيقة فقط في إجمالي 5 مباريات بالدوري والكأس.
ويتصدر فيسيل كوبي الدوري الياباني بعد 14 جولة.
وبسؤاله عن مستقبله قال إنييستا "أتمنى أن أحاول إنهاء مسيرتي كلاعب في ملعب لكرة القدم، وهذا الأمر أصبح معقدا الآن".
وتابع: "لا أعرف، أريد مواصلة اللعب. أشعر أنني أتمتع بالقدرة على ذلك والحماس لمواصلة اللعب، ولكن سنرى ما هي الخيارات المتاحة بعد إنهاء هذه المرحلة".
وتابع "أنا فخور بهذه الخطوة وبمساعدتي لهذا النادي على التطور".
وتلقى إنييستا، لاعب برشلونة السابق، باقة زهور من زملائه خلال المؤتمر الصحفي الذي حضرته زوجته وأبناؤه.
وكان إنييستا، الذي أكمل 39 عاما في 11 مايو/آيار الجاري، قد انضم إلى فيسيل كوبي في يوليو/تموز 2018، وكان عامي 2019 و2021 أحد أفضل 11 لاعبا في الدوري الياباني، إلا أنه تعرض بعدها لسلسلة من الإصابات حالت دون أن يلعب بانتظام.

الأكثر قراءة