تايلاند تهزم اليمن في نهائيات آسيا للناشئين

Wednesday 21 June 2023 5:35 pm
تايلاند تهزم اليمن في نهائيات آسيا للناشئين
يمني سبورت
----------
المجموعة الأولى: تايلاند 1 - اليمن 0
بانكوك - خطف منتخب تايلاند الصدارة بعد فوزه على اليمن 1-0 يوم الأربعاء على ستاد باثوم ثاني، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023 في تايلاند.
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، عندما سجل تاناكريت لومناك هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب التايلاندي.
 
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز ماليزيا على لاوس 2-1 على ستاد ثاماسات.
 
وتصدر منتخب تايلاند ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لليمن و3 لماليزيا، في حين بقي رصيد لاوس خالياً من النقاط، حيث تأهلت تايلاند واليمن إلى الدور ربع النهائي.
وفي الدور ربع النهائي تلتقي تايلاند يوم الأحد مع ثاني المجموعة الثانية، في حين يتقابل اليمن مع صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية.
 
وكانت الفرصة الأولى في المباراة لصالح تايلاند في الدقيقة الثامنة بعدما تابع تشانوثاي كونغمينغ الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد محاولة ارتطت بالقائم من الخارج وتحولت إلى ركلة مرمى.
 
ثم بدأ منتخب اليمن في الاستحواذ أكثر على الكرة مع محاولة تدويرها في وسط الملعب بحثاً عن ثغرات من أجل الوصول إلى المرمى.
 
وسنحت فرصة لليمن عندما انطلق محمد فضل على الجهة اليمنى وأرسل تمريرة إلى عادل قاسم على نقطة الجزاء لكن الأخير سدد دون تركيز خارج الخشبات الثلاث (19).
 
ثم سدد عادل قاسم محاولة من الجهة اليمنى ذهبت بجوار القائم (33)، ليستمر التعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول.
مع انطلاق الشوط الثاني بدأ منتخب تايلاند في ممارسة الضغط الهجومي، وسنحت له فرصة في الدقيقة 50 عن طريق البديل بونغساكورن سانغكاسوبا الذي سدد كرة من قوس منطقة الجزاء سيطر عليها الحارس وضاح أنور.
 
وواصل المنتخب التايلاندي ضغطه واندفاعه بحثاً عن تحقيق الفوز الذي يضمن له الحصول على صدارة المجموعة، ولكن لاعبي الفريق واجهوا صعوبة في اختراق التنظيم الدفاعي للاعبي اليمن.
 
وكاد منتخب اليمن يخطف هدف التقدم في الدقيقة 83 عندما هيأ عادل قاسم الكرة أمام عبدالرحمن الخضر داخل منطقة الجزاء لكن الأخير سدد بتسرع فوق العارضة.
 
ورد منتخب تايلاند عبر تسديدة بونغساكورن من قوس منطقة الجزاء والتي مرت قريبة فوق العارضة (87)، ثم سدد ذات اللاعب ركلة حرة مباشرة ذهبت فوق المرمى أيضاً.
 
ولكن المنتخب التايلاندي تمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما نفذ تشاناسورن تشوكلاب ركلة حرة مباشرة ذهبت طويلة خلف المدافعين وارتقى لها تاناكريت لومناك ليحولها برأسه داخل المرمى.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس فوز اليمن على ماليزيا 4-0 وتايلاند على لاوس 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الأحد فوز اليمن على لاوس 2-1 وتايلاند على ماليزيا 3-0.
 
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يومي 25 و26 حزيران/يونيو الجاري، على أن تقام المباراة النهائية يوم 2 تموز/يوليو القادم.
 
ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة، تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً 2023.