مؤسسة بازرعة تدشن عمليات مخيم بازرعة الطبي السادس عشر، بلحج

Tuesday 12 September 2023 6:51 pm
مؤسسة بازرعة تدشن عمليات مخيم بازرعة الطبي السادس عشر، بلحج
----------
 
لحج - خاص 
 
دشنت مؤسسة بارزعة التنموية الخيرية بحضور وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي بمعية الدكتور خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان والدكتور مجيد عاطف مدير عام مستشفى إبن خلدون العام عمليات مخيم بازرعة الطبي الجراحي السادس عشر " والذي يستهدف عدد 400 حالة ، بتمويل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية وتنفيذ مستشفى إبن خلدون العام وتنسيق و إشراف مركز بازرعة الطبي لصحة الأم والطفل.
 
وخلال التدشين القى وكيل وزارة الصحة للقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي كلمة عبر فيها عن سعادته بتدشين المخيم الطبي من قبل مؤسسة بازرعة الخيرية في غرف عمليات مستشفى إبن خلدون ، آملا ان يستفيد من هذا المخيم ابناء المحافظة ومديرياتها في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد ،مقدماً شكره للمؤسسة داعياً جميع الجمعيات و المنظمات الداعمة لاقامة مثل هذه المخيمات الانسانية التي تخفف من العبء على كاهل المواطن .
 
وأكدت الدكتورة أروى عقيل مدير مركز بازرعة الطبي لصحة الأم والطفل أن المخيم السادس عشر هذا، ينفذ 400 عملية جراحية للمرضى، المعوزين الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العلاج.. مشيراً، ان المخيم يأتي ضمن مساعي المؤسسة الخيرية في استهداف المناطق الأشد احتياجاً لمثل هذه التدخلات الطبية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد وانطلاقاً من حسن المسؤولية الاجتماعية.. موضحاً يشارك في المخيم نخبة من اخصائي الجراحة العامة وجراحة النساء ، مقدمة شكره الجزيل للكوارد المشاركة في المخيم متمنية لكهم العون والتوفيق. 
 
من جانبه القى الدكتور خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان كلمة نقل فيها تحيات قيادة السلطه المحلية ممثله بسيادة اللواء الركن احمد عبدالله التركي محافظ المحافظة الذي له بصمات واضحه في تحسين الخدمات الصحيه بالمحافظه، مبيناً ان هذا المخيم من المخيمات النادره نظرا لتعدد التخصصات الجراحيه فيه وهم الجراحه العامه وجراحة العظام والمسالك البوليه و جراحة النساء والولاده مبيناً بان سيكون لمخيم بصمه طيبه على الكثير من الحالات الفقيره المحتاجه في هذا الوقت العصيب الذي يمر به وطننا الحبيب.
 
كما قدم شكره وتقديره الجزيل لمؤسسه بازرعه الخيريه والقائمين عليها اللذين اثلجوا صدورنا بالوفاء بكل طلبات المخيم وكما قدم تحياته لجميع كوادر مستشفى إبن خلدون من اطباء وتمريض وفننين وعمال التعقيم والنظافه وكل من له بصمه في هذا العمل الخيري و في مقدمتهم إدارة المستشفى ممثله بالدكتور مجيد عاطف ونائبه ومدراء الادارات الفنيه ، موعداً جميع المرضى بالمزيد من المخيمات الانسانية في المستقبل القريب تشمل تخصصات اخرى باذن الله .
 
فيما أكد مدير مستشفى إبن خلدون العام الدكتور مجيد عاطف، معاينة الكثير من المواطنين في الأيام الماضية، حيث قامت الطواقم الطبية في الصباح الباكر باجراء العمليات للمرضى المحضرين لها، وسيخضع خلال اليوم سته عشر  حالة مرضية توزعت مابين عمليات الجراحة العامة وجراحة النساء والولادة..  مشير ان تسجيل الحالات ومعاينتها سيستمر حتى يستوفي العدد المطلوب ، لافتاً ان فعاليات المخيم بدأت في 3 سبتمبر.
 
كما ثمن جهود السلطة المحلية و مكتب الصحة بمحافظة لحج في إقامة هذه المخيمات التي تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين في مديريات المحافظة. 
 
حضر التدشين الدكتور محمود علي نائب مدير عام المختبرات التشخيصية بوزارة الصحة العامة والسكان وعدد من الشخصيات.

الأكثر قراءة