موسيماني: لست جوارديولا.. وهذا سر رحيلي عن الأهلي السعودي

Wednesday 11 October 2023 12:09 pm
موسيماني: لست جوارديولا.. وهذا سر رحيلي عن الأهلي السعودي
----------
 
قال بيتسو موسيماني، المدير الفني للوحدة الإماراتي، إن مسيرته المهنية كمدرب كانت مليئة بالصعوبات والتحديات موضحًا أن هذه هي اللحظة المناسبة لقيادة فريق بحجم وقيمة الوحدة.
وأشار موسيماني في تصريحات عبر قناة "أبوظبي الرياضية" إلى أنه سيحاول إعادة الألقاب إلى خزائن الوحدة، خاصة لقب الدوري الغائب منذ 13 عامًا تقريباً.
وأضاف: "في كل حياتي كمدرب أحقق الألقاب، فمنذ انطلاقتي مع سوبر سبورت الجنوب أفريقي الذي كان يعاني شبح الهبوط، كونت فريقًا قويًا واستطعت تحقيق الألقاب معه ولم يكن فائزًا بأي بطولات من قبل".
وتابع: "ذهبت إلى صن داونز وكان الفريق بعيدًا عن البطولات لمدة 7 مواسم رغم أنه فريق كبير في جنوب أفريقيا وفزنا بالكثير من الألقاب".
وأشار: "توليت بعدها قيادة فريق كبير آخر وهو الأهلي المصري الذي كان يفوز بالدوري والكأس، وغاب عنه دوري أبطال أفريقيا لمدة 7 مواسم لكننا استعدنا اللقب وحصلنا على برونزية كأس العالم للأندية".
وأوضح: "تجربتي مع الأهلي السعودي أيضًا كانت صعبة لأن الفريق لم يحقق الدوري منذ 2013 وهبط لدوري الدرجة الأولى، إلا أننا حققنا لقب الدوري في الدرجة الأدنى وصعدنا لدوري روشن".
وتابع: "أنا هنا لا أريد أن أظهر بصورة من يعتقد أنه الأفضل وكأنني بيب جوارديولا، أنا لست جوارديولا لكنه أيضًا ترك بايرن ميونخ وبرشلونة وهو يفوز بالألقاب وذهب إلى مانشستر سيتي ليحقق البطولات.. الحياة ليست سهلة وهناك دائمًا ضغوط وتحديات".
وعن تجربته مع الأهلي المصري، قال موسيماني: "عند وصولي إلى مصر علمت أن المدرب الذي بقى طويلاً هناك كان مانويل جوزيه وأنا كنت ثاني أطول فترة بعده لموسمين فقط لذلك لابد أن تفهم أنهم أيضًا ليس لديهم تاريخ بالحفاظ على المدربين لمدد طويلة لأنه لا يوجد صبر أبدًا".
وأضاف: "لكن انظر إلى مانشستر سيتي فقد أبقوا على جوارديولا 5 أعوام ليصلوا إلى لقب دوري أبطال أوروبا، لا أقول إنني أحتاج 5 سنوات للفوز بالدوري فمسيرتي التاريخية لا تحتاج ذلك".
وأشار إلى أنه حقق الهدف المطلوب مع الأهلي السعودي بالعودة للدوري ولكنه رحل بسبب المشاكل المالية والإدارية الكبيرة التي عانى منها الفريق.
وأكد أنه لا يعلم سر ابتعاد المدرب الأفريقي عن العمل في أوروبا موضحًا أنه حقق دوري أبطال أفريقيا 3 مرات ولا يعلم سر عدم تلقيه أي عروض للتدريب في أوروبا.