ريبون حريضة ينعش أحلامه بالتأهل في بطولة كأس حضرموت للشباب لأندية وادي حضرموت

Friday 24 November 2023 8:36 pm
ريبون حريضة ينعش أحلامه بالتأهل في  بطولة كأس حضرموت للشباب لأندية وادي حضرموت
----------
الهجرين/ ماهر بن رباع : تصوير / عبدالله باوزير :
 
في مباراة مثيرة وبين جمهور متوسط حضر لمدينة بن عفيف الرياضية بنادي شباب الهجرين، وإثر تغلبه بثنائيه مقابل هدف، أنعش نادي ريبون حريضة آماله بالتأهل وخطف بطاقة العبور للدور الثاني وذلك خلال اللقاء  الذي جمعه بنادي شباب الهجرين هذه الليلة ، ضمن مباريات المجموعة الأولى للتصفيات التمهيدية لبطولة كأس حضرموت للشباب لأندية وادي حضرموت مواليد 2005م، التي تقام برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت الاستاذ / مبخوت مبارك بن ماضي وبرعاية اعلامية من شركة العمقي واخوانه للصرافة وينظمها فرع اتحاد كرة القدم بوادي حضرموت.
 
شهدت المباراة في مجرياتها بين الفريقين تنافساً قوياً رغبة منهما لحصد نقاط المباراة.
 
فكان ريبون حريضة المبادر للتسجيل في وقت مبكر من زمن المباراة ، وذلك من كورة ثابتة من خط الجناح أتقن وابرع كابتانو ريبون حريضة عمرو بن سلمه في إيداعها شباك نادي شباب الهجرين، وذلك عند الدقيقة (7) من مجريات الشوط الأول.
 
لاعبو شباب الهجرين لم يقفوا مكتوفي الايدي وحاولوا بالطول والعرض وشنو الهجمات الواحدة تلو الأخرى دون جدوى ' لينتهي الشوط الأول بتقدم ريبون بهذه النتيجة الإيجابية.
 
الشوط الثاني أو شوط المدربين شهد تنافساً مثيراً بين المدربين فظهر تكتيك علي دغاش مدرب شباب الهجرين ومراد باصهي مدرب ريبون حريضة واضحاً ، حيث ومن الوهلة الأولى للشوط الثاني أجرى علي دغاش مدرب شباب الهجرين عدد من التغييرات لمحاولة العودة في نتيجة المباراة  في حين أبقى مدرب ريبون مراد باصهي على أوراقه الرابحة.
 
وشهدت  المباراة  تبادلاً للهجمات فشاهدنا أكثر من كرة محققة فمنها ما ذهبت أدراج الرياح ومنها ما اصطدمت بعارضة المرمى  ومنها نتيجة التسرع والرعونه وغياب اللمسة الأخيرة وكذا عدم وجود المهاجم القناص في منطقة الجزاء كل ذلك حصل لنادي شباب الهجرين.
 
بالمقابل نادي ريبون حريضة وعبر البديل الناجح والورقة المتميزة بشار بن بشر أهدى فريقه  الفوز والنقاط الثلاث برأسيه متقنه بعد متابعته لعرضية المتألق الموهوب الواعد/ علي الكثيري، بعد توغله من الرواق اليسار لنادي شباب الهجرين.
 
لم يستسلم نادي شباب الهجرين وحاول مراراً  وتكراراً للعودة في المباراة ، حتى سجل المدافع المتألق والواعد بحضرموت/ محمد عمر بن محفوظ هدفا شرفياً برأسيه متقنة لفريقه نادي شباب الهجرين ، بعد متابعته لركلة حرة مباشرة من المتميز الواعد بحضرموت/ بشار مطبق وذلك في الوقت البديل من زمن الشوط الثاني لمجريات المباراة والتي على إثرها بلحظات أطلق حكم المباراة نهاية زمن المباراة بفوز ريبون حريضة بهدفين مقابل هدف لشباب الهجرين ليضرب ريبون حريضة  موعداً أمام المتصدر للمجموعة شعلة عرض بن مخاشن برصيد6نقاط  لقاءاً نارياً  لتحديد المتأهل للدور الثاني من ذات البطولة.
 
أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من  كل من حكم ساحة / محمد جمال لرضي وساعده على الخطوط ، مساعد أول الحكم / محمد هادي السقاف ومساعد ثاني الحكم /  سرور باسرور ، والحكم/ علي سليمان الجهوري رابعاً، وراقب المباراة إداريا / صلاح سالم باوزير ، ومقيّماً للحكام /محمد عبدالرحمن باهرمز .
 
الجدير بالذكر أن الجولة الأخيرة لهذه المجموعة والمحددة للمتأهلين للأدوار القادمة ، ستقام في موعد واحد ، الخميس القادم بمشيئة الله في ملعبي القطن والهجرين والتي من المقرر أن تجرى على كأس عيد الثلاثون من نوفمبر  المجيد.