وزارة الشباب والرياضة تكرّم الفائزين في مسابقة الرسم المفتوحة وتقيم معرضا للوحات المشاركة

Wednesday 29 November 2023 4:33 pm
وزارة الشباب والرياضة تكرّم الفائزين في مسابقة الرسم المفتوحة وتقيم معرضا للوحات المشاركة
----------
إعلام الوزارة
كرّمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، الفائزين في مسابقة الرسم المفتوحة، التي أعلنت عنها الوزارة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض أبناؤه في غزة لحربٍ صهيونية غاشمة منذ نحو 50 يومًا.
وخلال الحفل الذي أقيم بقاعة مركز التدريب والتأهيل بالعاصمة المؤقتة عدن، وحضره وزير الخدمة المدنية والتأمينات د. عبد الناصر الوالي، ورئيس اللجنة الوطنية للتحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان القاضي أحمد سعيد المفلحي، وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مؤمن السقاف، "هنأ البكري الفائزين في المسابقة التضامنية، معتبرًا القيمة الحقيقة للمسابقة هي التعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب شعواء ظالمة، مثنيًا على التفاعل الكبير الذي حظيت به المسابقة، والمشاركة غير المسبوقة من جميع المحافظات اليمنية، مقدما شكره لكل الفائزين وأهاليهم".
وحيّا البكري، صمود الشعب الفلسطيني البطل، وهو يواجه آلة الصلف الصهيونية المدمرة، مقدمًا شكره وتقديره لجهود قطاع الشباب في إنجاح هذه المسابقة التضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني البطل الذين يسطّرون الملاحم في ويقدمون الشهداء دفاعا عن أرضهم ودينهم ومقدساتهم، مؤكدًا أن وزارة الشباب والرياضة تهتم وتشجع الموهوبين في بلادنا وفي مختلف المجالات، موضحًا أن هذه الأعمال الإبداعية التي تتزين بها قاعة مركز التدريب والتأهيل، اليوم، ما هي إلا ثمرة من تلك الأعمال الرائعة".
في السياق ذاته أشار وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لمع، في كلمته إلى إن "المسابقة لاقت صيتًا واسعًا وتنافسا كبيرا بالنظر إلى مستوى التفاعل والتعاطي من قبل المئات وفي عموم محافظات الجمهورية اليمنية، والتي عبّر فيها شباب وشابات وطننا عن تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني".
وأردف، "سعادتنا ولا شك كبيرة ونحو نكرّم هؤلاء المتميزين ونعلن عن تضامننا من العاصمة عدن مع إخوتنا في فلسطين الشموخ والأباء، مثنيًا على جهود المشرف على المسابقة الوكيل المساعد عبدالله مهيم".
من جانبه، شكر المتسابق أحمد عبد الله باوزير، وزارة الشباب والرياضة "قطاع الشباب"، على إقامة هذه المسابقة، التي أتاحت الفرصة لعدد كبير من الجنسين للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وللكشف عن مواهبهم في مجال الرسم، معتبرًا أن جميع المشاركين فائزين ومنتصرين.
وكان ضيوف الحفل، قد استعرضوا جميع اللوحات التي تزّينت بها جدران مركز التدريب والتأهيل، من بينها اللوحات الخمس الفائزة في المسابقة.
ومنذُ 50 يومًا شنّ العدو الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارًا هائلًا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.
عقب ذلك قام ضيوف الحفل بتكريم لجنة التحكيم المكوّنة من د. ألهام العرشي، والأستاذ فؤاد مقبل، فيما ضمت لوحة الشرف الخاصة بالفائزين الأتية أسماؤهم: 
الأول/ نصر أحمد سعيد أبكر "محافظة عدن" درع و (مليون) ريال
الثاني/ أحمد عبد الله باوزير "حضرموت الساحل" درع و (750) ألف ريال.
الثالث/ وليد سعيد محمد دله "محافظة تعز" درع و (500) ألف ريال.
الرابع/ منى محمد العاطفي، "محافظة إب" درع و (300) ألف ريال.
الخامس/ رشا أحمد صالح الحداد "حضرموت الساحل"، درع و (200) ألف ريال.
الخامس مكرر/ مروي نعمان لرضي "حضرموت الساحل"، و (200) ألف ريال.
حضر الفعالية وكيل وزارة النفط طلال بن حيدره، ورئيس دائرة السلطة المحلية في مكتب رئاسة الجمهورية زيد السلامي، ورئيس جامعة أبين د. محمود الميسري، وعدد من وكلاء وزارة الشباب والرياضة والمساعدين والعاملين في المجال الشبابي والرياضي.