وزير الشباب والرياضة يشارك في تتويج أبطال العالم لرفع الأثقال

Monday 11 December 2023 12:02 pm
وزير الشباب والرياضة يشارك في تتويج أبطال العالم لرفع الأثقال
----------
إعلام الوزارة
 شارك معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، مساء أمس، في تتويج أبطال بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال «IWF»، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس" 2024 .
وشهدت البطولة تحطيم الأرقام القياسية، حيث تم تحطيم 9 أرقام قياسية في اليوم السابع من البطولة، ليرتفع العدد إلى 17 رقمًا قياسيًا حتى الآن، في المنافسات المقامة حاليًا بالصالة الرياضية للسيدات التابعة لمؤسسة أسباير زون، وسط مشاركة 402 رياضي ورياضية يمثلون أكثر من 100 دولة من مختلف دول العالم .
وشهد مراسم تتويج الأبطال معالي الوزير نايف صالح البكري، وأورسولا غارزا باباندريا الأمين العام للاتحاد الأمريكي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال.
وشهدت منافسات وزن 89 كجم للرجال، تألق الرباع البلغاري ناسار كارلوس الذي حطم الرقم القياسي العالمي في رفعة النتر للرجال 223 كجم، والذي كان مسجلًا في السابق باسم الصيني تيان تاو بوزن قدره 222 كجم. 
وبعيدًا عن الميداليات شهدت منافسات أمس تحقيق تسعة أرقام قياسية، حققت الأمريكية أوليفيا ريفز البالغة من العمر 20 عامًا وثمانية أشهر، 7 منها على صعيد منافسات الشابات في وزن 71 كجم.