" انطلاقة إياب دوري عدن الممتاز " التلال من أجل تعزيز الصدارة .. ووحدة عدن في مهمة صعبة أمام الروضة

Wednesday 20 December 2023 1:37 pm
" انطلاقة إياب دوري عدن الممتاز "  التلال من أجل تعزيز الصدارة .. ووحدة عدن في مهمة صعبة أمام الروضة
يمني سبورت
----------
.
عدن - أحمد خالد 
تنطلق يوم الخميس القادم منافسات الجولة العاشرة لدور الإياب من دوري عدن الممتاز ، الذي ينظمه إتحاد كرة القدم بعدن ، برعاية دائرة الشباب والرياضة في المجلس الإنتقالي ، بدعم بنك البسيري للتمويل الأصغر.
هذا وقد أنهى " التلال " دور الذهاب متصدراً للدوري بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي " وحدة عدن " ، والذي يأتي خلفه نادي الروضة بفارق أربع نقاط عن الصدارة.
بينما مرحلة الإياب ستكون الأكثر إثارة بين فرق المراكز المتقدمة من أجل الظفر باللقب.
الخميس القادم .. ستقام مبارايتين ، ستجمع شمسان بضيافة الجلاء ، والنصر أمام الشعلة.
شمسان VS الجلاء
ينتظر فريق " الجبل " شمسانن ضيفه الجلاء على ملعب باوزير.
حيث يسعى لاعبي فريق شمسان  المتحسن في الاداء والمستوئ من الانتقام بعد الخسارة امام الجلاء بثلاثية نظيقة في افتتاح دوري عدن الممتاز ، وخطف الانتصار الرابع له في الدوي بعدما أنهى دور الذهاب محتلاً المركز السابع متساويا مع فريق المنصورة والجلاء ب " 12 " نقطة.
بالنسبة للجلاء " الفريق الطموح " الذي بداء بداية قوية واستطاع احتلال الصدارة في أول " ثلاث جولات " ، ومن ثم غاب الجلاء عن المراكز الأولى واستطاع إنهاء دور الذهاب بالمركز الخامس. 
لاعبي الجلاء سيحاولون تكرار الفوز أمام شمسان ، بعد الفوز عليهم في افتتاحية الدوري ، والمضي قدماً بعد ذلك من أجل إشعال صراع المنافسة.
النصر VS الشعلة 
يستضيف فريق النصر خصمه الشعلة على أرضية ملعبه الخميس القادم ، حيث يسعى فريق النصر المخيب لأمال مشجعيه من العودة إلى أجواء المنافسة مرة أخرى بعدما أنهى دور الذهاب محتل في المركز الثامن برصيد " 8 ".
وفي بداية انطلاقتهم لدور الإياب ، سيعمل لاعبي الجلاء جهدهم من رد الثأر من أمام الشعلة بعد الهزيمة بهدفين مقابل هدف.
 أمام " المتعثر " فريق الشعلة الذي سقط في فخ التعادلات في دور الذهاب كا أكثر الفرق تعادلا محتلاً المركز الرابع.
حيث سيلعب فريق الشعلة خارج حسابات ملعبه ، ومن حيثه سيحاول لاعبيه من تفادي التعادلات ، وتكرار الفوز على الفريق النصر من أجل العودة إلى سكة الإنتصارات.
أما الجمعة القادمة ستشهد مباراة واحدة.
التلال VS المنصورة  
ينتظر فريق التلال " المتصدر " خصمه المنصورة على أرضية ملعب الحبيشي.
حيث يريد لاعبي التلال كسب فريق المنصورة وتوسيع فارق الصدارة من أجل خفض القليل من ضغط الجمهور التلالي الذي ينتظر فريقه " العميد " التتويج بالبطولة والعودة إلى منصات التتويج.
وفي الجانب الثاني لفريق المنصورة الفريق العنيد بالنسبة لفريق التلال في آخر السنوات ، حيث يريد لاعبيه الخروج بأفضل نتيجة من المباراة.
ويسعى لاعبي المنصورة الذي أنهوا دور الذهاب محتلين المركز السادس برصيدهم " 12 " نقطة ، من تحسين مستوى الفريق من أجل التقدم إلى الأعلى ورفع وتيرة البطولة ، وسيعملون لاعبوا فريق المنصورة كل جهدهم من أجل تعثر فريق التلال ، ومخالفة كل التوقعات التي تصب لصالح التلال.
بالنسبة ليوم السبت سيشهد مباريتين لختام الجولة العاشرة.
وحدة عدن VS الروضة 
ينتظر فريق الوحدة ضيفه الثقيل على أرضه فريق الروضة.
حسابات المباراة ستكون معقدة من جانب الفريقين ، حيث يريد لاعبي وحدة عدن من العودة إلى دوران الانتصارات بعد هزيمته من غريمه التقليدي " التلال " وتعادله أمام " المنصورة " ودخولهم في مرحلة " المتاهة " بعد استقالة مدربهم خالد الزامكي.
وسيدخل فريق وحدة عدن المحتل في المركز الثاني بكل قوته من أجل خطف الفوز من أمام الروضة.
أمام بالنسبة للروضة الفريق المثابر والمجتهد صاحب المركز الثالث ، الذي يمر لاعبيه بفترة مميزة بعد تالقهم في مباريات دور الذهاب.
وسيعمل لاعبي الروضة على مواصلة تألقهم والأطاحة " بالأخضر العدني " والمنافسة على لقب البطولة بقيادة مدربهم الشاب الرائع " صلاح الشبيبي ".
الجزيرة VS الميناء 
يلتقي فريق الجزيرة خصمه الميناء على ملعب " باحبيب " في البريقة .. في مباراة تسمى " المجروحي "
حيث يريد صاحب المركز الأخير والأكثر هزيمة في الدوري فريق الجزيرة من هزيمة الميناء من أجل عدم الجلوس من آخر الترتيب.
أما بالنسبة للميناء صاحب أضعف خط دفاع في الدوري المحتل في المركز التاسع ، من سد ثغرته في الدفاع من أجل عدم التسجيل في مرماه ، والخروج بأفضل نتيجة لهم.