اتحاد إب.. الأكثر حضورًا في منتخب الناشئين!

Friday 22 December 2023 8:58 am
اتحاد إب.. الأكثر حضورًا في منتخب الناشئين!

ثلاثي الاتحاد

----------
كتب / صادق وجيه الدين:
         سجَّل اتحاد إب الحضور الأكبر في صفوف المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم،  الذي تُوِّج يوم أمس بطلًا لبطولة غرب آسيا العاشرة، التي استضافتها سلطنة عمان، بعد فوزه في اللقاء النهائي على نظيره السعودي.
          فقد أظهرت القائمة النهائية للمنتخب، التي تم إعلانها من الجهاز الفني، بقيادة الكابتن سامر فضل، قبل الدخول في أجواء المنافسات، وجود ثلاثة لاعبين من فريق اتحاد إب، ضمن قائمة المشاركة المكوَّنة من ثلاثة وعشرين لاعبًا، وقع عليهم الاختيار النهائي، وتم الدفع بهم ضمن عناصر التشكيلة الأساسية في مباريات البطولة كافةً، وهو العدد الذي لم ينله أي ناد آخر.
          هذا الثلاثي الاتحادي الإبّي يتمثَّل بالجناح الهجومي الأيسر المبدع "زيد الجرَّاش" الذي كان قد شارك مع المنتخب في النهائيات الآسيوية الأخيرة، في وقت سابق من هذا العام، واستطاع أن يلفت الأنظار إليه، رغم أنه لم يشارك سوى في دقائق معدودة، بالمباريات التي شارك فيها، ويوجد بجانبه لاعبان كانا من أبرز نجوم هذه المشاركة، وهما لاعب الوسط المميَّز الذي يجيد صناعة اللعب وأداء مهام الارتكاز "محمد شمس الدين"، والمدافع القوي الذي يتعِب المهاجمين برقابته اللصيقة وانقضاضاته القوية "محمد الجرّاش"، مع العلم بأنهم من أسرة واحدة أيضًا؛ فكلا الجَرَّاشَيْنِ ابن عم الآخر، وشمس الدين ابن عمّتهما.
             وقد كان واضحًا منذ متابعة المباريات الودية التي أجراها المنتخب، في معسكره الإعدادي الذي استضافته مدينة المكلا في محافظة حضرموت، أن هذا هؤلاء الثلاثة اللاعبين من العناصر التي سيحرص الجهاز الفني على الاعتماد عليها، ضمن التشكيلة الأساسية في المباريات، وهو ما كان فعلًا. 
            وكان لاتحاد إب الحضور الأكبر في منتخب الناشئين، خلال تصفيات آسيا ونهائياتها 2017 في قطر و2018 في ماليزيا، بوجود الرباعي "أسامة البعداني، صادق الجلال، عبدالكريم النوبة، مهنّد الجرّاش"، وكانوا ضمن التشكيلة الأساسية في المباريات كافةً، باستثناء الأخير "مهند" الذي كان يتم الدفع به بديلًا في الشوط الثاني، في بعص المباريات، علمًا بأنه الأخ الأكبر لزيد الموجود حاليًا بالمنتخب.
            كما شارك اتحاد إب بلاعبين مهمين في منتخبات الناشئين سابقًا، كانت لهم إسهاماتهم الفاعلة في أكثر من مشاركة؛ إذ أسهم الثنائي الشقيق "وسام وعصام الورافي" في صعود المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين 2008م، وعلى حساب المنتخب القطري المستضيف، الذي فاز عليه ناشئونا وقتها، بخمسة أهداف مقابل هدف.
           وكان لاتحاد إب أربعة عناصر في قائمة المنتخب الوطني للناشئين، في نهائيات كأس آسيا 2002 بالإمارات، التي وصل فيها منتخبنا إلى المباراة النهائية، وصعد من ثم إلى مونديال كأس العالم، وهم: غمدان القبلاني، أنور العوج، عدنان عضلات، محمد القعود..