الجولة الاخيرة:قطبي صنعاء في مربع الذهب .. والبطاقة الثاتية اقرب لممثلي حضرموت..

Thursday 28 December 2023 8:29 pm
 الجولة الاخيرة:قطبي صنعاء في مربع الذهب .. والبطاقة الثاتية اقرب لممثلي حضرموت..
يمني سبورت
----------
 
العروبة يعمد هبوط سمعون ..
وشعب اب في سيناريو مكرر لتفادي الهبوط من امام شعب حضرموت..
قراءة / علي باسعيدة
لم يتبقى من دوري الدرجة الاولى لكرة القدم الا جولة واحدة ويسدل الستار عن الموسم الكروي 2024/2023..
 جولة حاسمة ننتظرها بشغف سنتعرف  من خلالها على هوية الصاعدين للمربع الذهبي ومن هو الهابط الثاني ليرافق سمعون الى دوري الدرجة الثانية ..
متصدر لاحد يكلمني
في المجموعة الاولى تجمع(سيئون) حجز الامبراطور  اهلي صنعاء موقعه في مربع التنافس على لقب البطولة باعلى رصيد نقاطي حتى الان وهو 19 نقطة على راس المجموعة..
فيما يتنافس على البطاقة الثانية اندية تضامن حضرموت  الذي يمتلك 15نقطة واتحاد اب في حالة الفوز او التعادل مع الاهلي في مباراة الغد..
فيما تاكد هبوط سمعون بعد فوز العروبة على الهلال رفع به نقاطه الى  10 نقاط فيما تجمد رصيد سمعون عند ال 4 نقاط في المركز الاخير..
  في المجموعة الثانية التنافس على اشدة في القمة والقاع ..
فو حدة صنعاء ضمن وصولة الى المربع بالفوز على شعب اب عصر اليوم بهدف ، ليحصد النقطة ال    18 في المركز الاول وسط مطاردة من شعب حضرموت الذي يمتلك 15نقطة وفحمان 14 نقطة لحسم المركز الاول..
فوحدة صنعاء سيلعب في الجولة الاخيرة امام فحمان  لاجل التشبث بالمركز الاول فيما فحمان  لاجل  المنافسة على البطاقة الثانية مع شعب حضرموت ..
اما مؤخرة الترتيب فان الامور معقدة نوعا ماء والصراع احتدم بين اندية اليرموك و شعب اب وسلام الغرفة   ، رغم ان الخطر يتهدد شعب اب وسلام الغرفة !
فاخضر صنعاء لدية 11نقطة وسلام الغرفة يمتلك 8 نقاط بمعية شعب اب!
فاليرموك سيلتقي السلام وهو بحاجه الى نقطة لضمان البقاء،  فيما السلام لا سبيل امامة غير الفوز ..
في المقابل سيلعب شعب اب لضمان البقاء امام شعب حضرموت في سيناريو مكرر لشعب اب من الموسم الماضي حينما نجا بأعجوبة في  مباراة مشابهه مع شباب الجيل في اخر جولة  ..
فشعب حضرموت المنتشي بصحوته الاخيرة وتحقيقة الفوز في مباراتين متتاليين يسعى لتحقيق الفوز الثالث على التوالي للتواجد في مربع الكبار للمنافسة على اللقب  ..
هذا السيناريوهات المتعدده تستدعي من لجنة المسابقات بالاتحاد العام ان تقام اكثر من مواجهة في جولة الحسم في وقت واحد تحت قاعدة اعطاء فرص متساوية وقطع الطريق عن حركة مشبوهة قد تحصل..
وكلنا ترقب لما ستسفر عنه الجولة ،لمن تبتسم ومن هو سعيد الحظ للتواجد في مربع الذهب..   ومن سيودع المسابقة ويرافق سمعون للعب في دوري المظاليم..
28  ديسمبر