نجم بطولة "ون" اليمني أسامة المروعي يتطلع للفوز في قطر بعد التعلّم من أخطاء النزال الأول

Wednesday 03 January 2024 9:43 am
نجم بطولة "ون" اليمني أسامة المروعي يتطلع للفوز في قطر بعد التعلّم من أخطاء النزال الأول
يمني سبورت
----------

يعمل نجم الجوجيتسو اليمني على التأقلم مع متطلبات القتال في بطولة "ون" استعداداً لنزاله الثاني ضمن أول عرض تقيمه المنظمة القتالية الأكبر في العالم في قطر يوم 1 آذار/مارس. 

ويخوض المروعي، وهو أول عربي يفوز بلقب الاتحاد الدولي للجوجيتسو البرازيلية (IBJJF) عن فئة الحزام الأسود في عام 2022، نزالاً في فئة وزن الذبابة ضد البرازيلي كليبير سوزا ضمن عرض "ون 166: قطر" الذي يُقام داخل صالة لوسيل الرياضية.  

 

قبل بدء المعسكر التدريبي الخاص بالنزال، يتدرّب المروعي على الجانب التكتيكي من القتال داخل القفص بعد أن عانى في نزاله الأول ضد بطل العالم في مصارعة الإخضاع في "ون" مايكي موسوميشي من محدودية الحركة، ويتدرّب رفقة بطلي مصارعة الإخضاع في بطولة "ون" الأخوين روتولو وتحت إشراف المدرب البرازيلي المخضرم أندريه غالفاو في أكاديمية "أتوس" في سان دييغو. 

 

ويقول المروعي، البالغ من العمر 31 عاماً، إنه تعلّم دروساً من هزيمته الأولى في بطولة "ون" سيستفيد منها في نزاله الثاني، ويصرّح: "أعدت مشاهدة النزال الأول، ورؤية أخطائي وتحركاتي داخل القفص والتي كان لها دور كبير في الهزيمة لأنني شعرت بأنني محاصر داخل القفص. تدربت منذ ذلك الحين على القتال داخل القفص كي أتأقلم معه قبل أن أخوض النزال القادم".     

 

ويعمل المروعي مع مدربه على وضع خطة لعب مناسبة بناءً على نقاط قوة وضعف منافسه قبل أن يركّز مجهوده على الإعداد البدني في المعسكر التدريبي. في نزاله الأول، وجد النجم اليمني نفسه مضطراً للتركيز على الدفاع للحدّ من خطورة موسوميشي الذي كان يهاجم ساقه باستمرار إلى أن نجح في دفع اليمني للاستسلام عبر حركة الخنق الخلفي. 

 

في نزاله القادم ضد سوزا، كشف المروعي عن اعتماده خطة لعب مختلفة يعتمد فيها على الهجوم، قائلاً: "أعمل على تطوير مهاراتي في المصارعة…سأتّبع أستراتيجية تقوم على الهجوم بشكل مستمرّ كي أجبره على اللعب الدفاعي فقط. هذا شيء مهم جداً لأن المقاتل الذي يهاجم أكثر لديه فرصة أعلى للفوز في بطولة ون". 

 

وفي حين يمثّل البرازيلي سوزا، الفائز في بطولة عموم أمريكا من الاتحاد الدولي للجوجيتسو البرازيلية (IBJJF)، اختباراً صعباً للمروعي، يؤمن الأخير بأنه سيتمكّن من الانتصار على منافسه لامتلاكه مهارات أفضل. 

 

يمكن لجمهور الفنون القتالية شراء التذاكر لمشاهدة "ون 166: قطر" عبر فيرجن ميجا ستور أو Q-Tickets