صباح السبت..

الصقر يواجه القطن والشعلة يصطدم بالتضامن في قمتين ناريتين بدوري كرة اليد

Friday 23 February 2024 8:50 pm
الصقر يواجه القطن والشعلة يصطدم بالتضامن في قمتين  ناريتين بدوري كرة اليد
يمني سبورت
----------
منافسات قوية في اليوم الثاني لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد 
عدن / علاء عياش:
تواصلت في يومها الثاني مباريات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد والتي تستضيف منافساتها صالة الشهيد علي اسعد مثنى الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن، خلال الفترة بين 21 - 29 فبراير، وينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة.
 
وشهدت المباريات الست التي أقيمت لحساب الجولة الثانية، استطاعت من خلالها فرق الاتحاد إب وشباب القطن والصقر تعز والشعلة عدن وتضامن حضرموت والوحدة بتريم في تحقيق الفوز، بعد منافسات قوية وقدرات رائعة أظهرها لاعبو الفريق المشاركة.
 
المباراة الاولى والتي أقيمت لحساب المجموعة الثانية عوض فريق الإتحاد إب خسارته في الجولة الأولى بفوزه في المباراة الثانية أمام فريق وحدة المكلا في لقاء شهد تنافس قوي بين الفريقين انتهى بالاخير لصالح الاتحاد (20/25), ولحساب نفس المجموعة لم يجد فريق شباب القطن صعوبة في تحقيق فوز ثاني في البطولة وهذه المرة على حساب فريق الجلاء بنتيجة كبيرة بلغت قوامها (36/20)، في مباراة قدم من خلالها لاعبو القطن أنفسهم بقوة في البطولة.. وكما سجل فريق الصقر تعز فوزا مهما على فريق شباب الجيل في المباراة التي أقيمت لحساب المجموعة الثانية وبنتيجة (24/16).
 
وحقق حامل اللقب فريق الشعلة عدن فوزا ثانياً في مشواره في البطولة من أمام فريق الشرارة لحج (29/17), في مباراة شهدت أفضلية وسيطرة شعلاوية صفراء على المجريات توجت بفوز مستحق، وسجل وحدة تريم فوزا عريضاً على منافسه شباب رخمة بنتيجة (34/19), ليحصد نقاط فوزه الأول بعدما خسر في ظهوره الأول في الجولة الأولى من أمام تضامن حضرموت الذي بدوره كسب نقاط مباراته التي كان مقررا لها أن تقام أمام فريق حسان في إطار المجموعة الأولى، وذلك نتيجة لتخلف فريق حسان ابين عن الحضور، ليكسب الشعلة ثلاثة نقاط و 10 أهداف بحسب لائحة لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة اليد.
 
وتتواصل صباح غدا السبت مباريات البطولة من خلال إقامة ستة مواجهات في الجولة الثالثة، حيث يصطدم الشعلة وجها لوجه أمام تضامن حضرموت في المباراة الأولى، في حين يلتقي في المباراة الثانية وحدة تريم والشرارة لحج، في حين ستجمع المباراة الثالثة الصقر تعز وشباب القطن في مواجهة نارية لحساب المجموعة الثانية.
 
وتستكمل مباريات الجولة بلقاء رابع يجمع فريقا شباب الجيل والوحدة بالمكلا، ويلتقي الجلاء عدن والاتحاد اب في المباراة الخامسة، وتختتم مباريات الجولة بمواجهة شباب رخمة ذمار وحسان ابين.