يستعد ملعب "الجوهرة المشعة" لاستضافة كلاسيكو ناري يجمع بين أهلي جدة ونظيره النصر، الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري السعودي.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن برصيد 47 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف النصر (الوصيف)، علمًا بأن الهلال يتصدر الترتيب برصيد 65 نقطة.

ويتطلع "العالمي" لتصحيح مساره ومصالحه الجماهير، حيث لم يتذوق طعم الفوز في آخر جولتين بعد التعادل أمام الحزم 4-4، ثم الخسارة من الرائد 1-3، كما ودع دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي من ربع النهائي.

في المقابل، يستهدف "الراقي" الفوز على "العالمي"، من أجل تقليص الفارف النقطي بينهما في دوري روشن، واستهداف وصافة البطولة.

ويستعرض  القيمة السوقية لمواجهة الكلاسيكو بين الأهلي والنصر كالتالي:

بلغت القيمة السوقية لمواجهة الكلاسيكو 308 ملايين يورو، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المختص في الأرقام وانتقالات اللاعبين.

وتبلغ القيمة السوقية لفريق الأهلي 163.7 مليون يورو، متفوقا على النصر الذي يبلغ 144.3 مليون يورو، رغم تواجد الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، ضمن صفوفه.

نجوم الأهلي

يعد اللاعب الإسباني جابرييل فيجا المصاب، من أعلى اللاعبين الأجانب قيمة في الأهلي، بـ30 مليون يورو، وبعده البرازيلي روجير إيبانيز بـ25 مليون يورو، والفرنسي آلان ماكسيمان بـ20 مليونا، بالتساوي مع الإيفوري فرانك كيسيه، وبعدهم التركي ميريح ديميرال بـ18 مليون يورو.

أما فراس البريكان فهو أعلى اللاعبين المحليين قيمة في صفوف الأهلي بـ4 ملايين يورو، يليه سميحان النابت بمليون يورو، وعبد الله العمار بـ800 ألف يورو.

نجوم النصر

يعد أغلى 3 لاعبين أجانب في صفوف النصر، البرتغالي أوتافيو بـ30 مليون يورو، والإسباني إيميرك لابورتي بـ25 مليون يورو، والسنغالي ساديو مني بـ20 مليون يورو، وبعده الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش بـ18 مليون يورو.

يذكر أن القيمة السوقية لقائد النصر كريستيانو رونالدو تبلغ 15 مليون يورو.

وجاء أغلى 3 لاعبين محليين في صفوف العالمي عبدالرحمن غريب بـ2.30 مليون يورو، وسلطان الغنام بـ بمليوني يورو، وعبدالإله العمري 1.20 مليون يورو.