كشف الجزائري نور الدين ولد علي، مدرب منتخب اليمن، رغبة فريقه في زيارة شباك المنتخب الإماراتي "النظيفة"، عندما يلتقي المنتخبان، على ستاد آل نهيان بالعاصمة الإماراتية أبوظبي مساء غدٍ الخميس، في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المشتركة، والمؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال ولد علي في المؤتمر الصحفي التقديمي: "تابعت المنتخب الإماراتي في كأس آسيا بقطر، وهو يمر بمرحلة انتقالية بين الأجيال، ونريد أن نهز الشباك النظيفة للمنافس في التصفيات الحالية، ونعمل على استراتيجية لتسجيل الأهداف في مواجهة الغد، من خلال استغلال نقاط الضعف التي رصدناها".

وأكمل: "المنتخب اليمني يرغب في تقديم أداء قوي والخروج بنتيجة إيجابية من أبوظبي، لإضافة المزيد من النقاط إلى رصيدنا، وزيادة الثقة للاعبي فريقي ستأتي مع تسجيل الأهداف في المباراة، خاصة أنه لا توجد لدينا غيابات مؤثرة".

وتابع: "لم نخض مباريات ودية للوقوف على مستوى اللاعبين خلال فترة الإعداد، والتي حاولنا خلالها إيجاد التوازن بين اللاعبين المحليين والمحترفين، بعدما امتد تحضيرنا الأول مع المحليين لمدة 20 يوما، مع متابعة اللاعبين المحترفين خارج اليمن، وحاولنا خلالها العمل على تعويض نقص خوض المباريات".

من جانبه، قال عبد الواسع المطري، لاعب منتخب اليمن: "لدينا 10 محترفين، وهذا شيء إيجابي، وسنحاول تطبيق تعليمات المدرب بشكل جيد، مع تأكيد أن عدم وجود دوري منتظم في اليمن، يؤثر سلبا على مستوى المنتخب".

واختتم قائلا: "نتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية، ونتمسك بالحفاظ على حظوظ التأهل قائمة حتى الجولة الأخيرة، وأتمنى أن يؤدي عملنا على الجانب البدني والتكتيكي بشكل مكثف خلال فترة الإعداد، إلى تحقيق نتيجة إيجابية".

يشار إلى أن منتخب الإمارات يتصدر ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط، فيما يتواجد منتخب اليمن في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.