سلة حضرموت تطلق البطولة الرمضانية مطلع الأسبوع القادم بمشاركة 17 نادياً

Saturday 23 March 2024 4:24 pm
سلة حضرموت تطلق البطولة الرمضانية مطلع الأسبوع القادم بمشاركة 17 نادياً
----------
 
سيئون / اللجنة الإعلامية :-
 
ينظم فرعي الاتحاد العام لكرة السلة بوادي وساحل حضرموت مطلع الأسبوع القادم منافسات وفعاليات الدورة الرمضانية لكرة السلة للأندية الرياضية بمحافظة حضرموت ، برعاية محافظ المحافظة الأستاذ مبخوت بن ماضي وتمويل البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن وإشراف مكتبي الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والساحل .
 
وقال الكابتن محمد عوض خراز رئيس فرع اتحاد كرة السلة بالوادي بأن هذا الدعم يأتي في إطار المسؤولية الإجتماعية من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن لدعم الرياضة والشباب والوقوف بجانبهم وكذلك التشجيع على نشر رياضة لعبة كرة السلة ، ومن هذا المنطلق تبنى البرنامج السعودي دعم مثل هذه البرامج والمناشط الرياضية لما لها من أهمية بالغة .
 
ووصف خراز الشراكة مع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بأنه فاتحة لتعاون قادم ، وقال : ان الشراكة تفتح آفاقاً ارحب لتعاون قادم يسهم في تحقيق رؤية واهداف وخطط فرعي الاتحاد بالمحافظة وادياً وساحلاً التي من شأنها توفر بيئة ملائمة للشباب للمارسة اللعبة وكذلك لإستفادة الأندية المشاركة في البطولة من خلال التحضير للمشاركات والاستحقاقات القادمة إضافة الى إكتشاف المواهب والقدرات التي تكون رافداً للمنتخبات الوطنية والأندية ، وعول على أن البطولة تسهم مع كافة الجهود لنشر اللعبة وتمكين الأندية في استقطاب مخرجاتها .
 
وأوضح الكابتن عبدالله الحجلة
 أمين عام فرع اتحاد كرة السلة بالوادي بأن البطولة تطبق أنظمة وقوانين واشتراطات الاتحاد الدولي التي حددها للعبة ، وأنه تم تقسيم الفرق ال17 المشاركة إلى مجموعتين وادياً وساحلاً تتنافس في الدور التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد ، ويصعد أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للمربع الذهبي .
 
وأشار إلى ان البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن سيقدم اطقم رياضية للأندية المشاركة في البطولة الى جانب جوائز أبطال البطولة .