سقط باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، في ليلة تتويجه باللقب، أمام ضيفه تولوز بنتيجة 1-3 مساء الأحد، في الجولة 33 من المسابقة. 

تقدم البي إس جي بهدف كيليان مبابي في الدقيقة الثامنة، ورد تولوز بثلاثية سجلها تيس دالينجا ويان جبوهو وفرانك ماجري في الدقائق 13 و68 و95.

وتجمد رصيد الفريق الباريسي عند 70 نقطة في الصدارة بعد خسارته الثانية في الدوري الفرنسي هذا الموسم.  

أما تولوز فقد رفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز العاشر، محققا فوزه 11 في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

وخاض البي إس جي، اللقاء بتشكيل أغلبه من البدلاء والعناصر الشابة مدعوما بنجمه كيليان مبابي في ظهوره الأخير بقميص الفريق في ملعب حديقة الأمراء.

وباغت تولوز، العملاق الباريسي، بهجوم مبكر، حيث أمسك الحارس أرناو تيناس بتسديدة فنسنت سيرو قائد تولوز بعد مرور 50 ثانية.



ورد سان جيرمان بتسديدة برادلي باركولا بعيدا عن القائم، قبل أن يهز مبابي الشباك بعد تمريرة طولية متقنة من زميله الحارس أرناو تيناس.

وسدد ميكيل ديسلر كرة جديدة على المرمى الباريسي، وبعدها هز تيس دالينجا الشباك ليسجل الضيوف التعادل سريعا.

وواصل تولوز، تشكيل الخطورة على المرمى الباريسي بمحاولات أخرى لدالينجا وزكريا أبو خلال وفنسنت سيرو، بينما سدد أسينسيو في الشباك من الخارج بالدقيقة 26.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، سدد أبو خلال، كرة جديدة مرت فوق المقص الأيسر.

وضغط باريس بشراسة في أول ربع ساعة من الشوط الثاني، وهدد مرمى منافسه بأربع محاولات خطيرة لكارلوس سولير وأسينسيو ومبابي ولي كانج إن، بينما سدد سيرو قائد تولوز كرة فوق العارضة.



وشارك عثمان ديمبلي وسيني مايولو مكان لي كانج وباركولا، وشارك ديمبلي في إهدار الفرص بتسديدة قوية أبعدها الحارس، وبعدها محاولة أخرى من دانيلو بيريرا بجوار القائم.

ووسط المحاولات الباريسية العديدة، هز يان جبوهو مهاجم تولوز، الشباك الباريسية بتسديدة رائعة ليتقدم الضيوف بالهدف الثاني.

وهدأ إيقاع الفريق الباريسي كثيرا ولم يترك البديلان أشرف حكيمي وجونسالو راموس، البصمة المطلوبة، بعد مشاركتهما مكان نوردي موكيلي وماركو أسينسيو.

ونجح تولوز في إضافة هدف ثالث في الوقت بدل الضائع سجله فرانك ماجري الذي شارك بديلا في الشوط الثاني، ليفسد احتفالية الدوري ووداع كيليان مبابي في ظهوره الأخير بحديقة الأمراء.