نجم جيرونا يقهر ليفاندوفسكي وبيلينجهام

Monday 27 May 2024 11:58 am
نجم جيرونا يقهر ليفاندوفسكي وبيلينجهام
----------
 
خطف الأوكراني أرتيم دوفبيك مهاجم فريق جيرونا الأضواء من نجوم كبار بانتزاع جائزة الحذاء الذهبي، بعدما بات رسميا هداف الدوري الإسباني 2024/2023.
وتصدر دوفبيك الذي يستعد للمشاركة مع منتخب بلاده في (يورو 2024) في ألمانيا سباق الهدافين هذا الموسم بعدما سجل هاتريك في فوز كاسح لفريقه 7-0 على غرناطة، يوم الجمعة الماضي في الجولة الأخيرة.
ورفع مهاجم جيرونا حصيلته إلى 24 هدفا ليتقدم على النرويجي ألكسندر سورلوث مهاجم فياريال الذي سجل 23 هدفا وحرمته الإصابة في المباراة الأخيرة ضد أوساسونا التي انتهت بالتعادل 1-1 مساء السبت من استعادة صدارة الهدافين.
وكان أبرز منافسي أرتيم دوفبيك على جائزة الحذاء الذهبي، كل من الإنجليزي جود بيلينجهام نجم ريال مدريد (19 هدفا) لكن فريقه اكتفى بتعادل سلبي في الجولة الأخيرة أمام ريال بيتيس.
ويتساوى بيلينجهام مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الذي سجل هدفه التاسع عشر في شباك إشبيلية مساء الأحد.
وكان ليفاندوفسكي هدافا للدوري الإسباني في الموسم الماضي 2023/2022.
وكان أرتيم دوفبيك "26 عاما" انضم لصفوف جيرونا في صيف 2023 قادما من دنيبرو الأوكراني.
وتوهج اللاعب كثيرا مع الفريق الكتالوني المملوك جزئيا لمجموعة سيتي جروب المالكة لنادي مانشستر سيتي.
وساعد أرتيم دوفبيك فريق جيرونا في تقديم عروض رائعة منها الفوز ذهابا وإيابا على برشلونة حامل اللقب، وإنهاء الموسم في المركز الثالث ليتأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه بثاني أقوى خط هجوم في الدوري (85 هدفا)، خلف ريال مدريد بطل المسابقة (87 هدفا).
أما الكرواتي أنتي بوديمير مهاجم أوساسونا الذي يتواجد في قائمة منتخب بلاده ببطولة يورو 2024 فقد أنهى السباق في المركز الخامس بتسجيله 17 هدفا.
وتواجد في سباق الهدافين بالدوري الإسباني أسماء أخرى بارزة مثل أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد (16 هدفا)، واختير مؤخرا كأفضل لاعب فرنسي خارج البلاد في 2024 بالحفل السنوي لرابطة اللاعبين المحترفين الفرنسية.
وتساوى جريزمان مع النجم المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الذي سجل أيضا 16 هدفا، خلفهما البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، وألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد وبورخا مايورال مهاجم خيتافي برصيد 15 هدفا لكل منهم.