بمشاركة اليمن:

الأردن تستضيف بطولة غرب آسيا للناشئين من 2-11 سبتمبر

Sunday 04 August 2024 7:49 pm
الأردن تستضيف بطولة غرب آسيا للناشئين من 2-11 سبتمبر
يمني سبورت
----------


تسعة منتخبات تؤكد المشاركة في بطولة غرب آسيا الـ 11 للناشئين

أكدت تسعة منتخبات مشاركتها في بطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد الأردني خلال الفترة (٢ - ١١) سبتمبر ٢٠٢٤م.

وإلى جانب المنتخب الأردني المضيف يشارك في البطولة المخصصة للفئة العمرية مواليد ٢٠٠٨ – ٢٠١٠، منتخبات (اليمن والبحرين وسوريا والعراق وعُمان وفلسطين ولبنان والسعودية).

وتقام مباريات البطولة على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان.

وحدد اتحاد غرب آسيا يوم الأربعاء ٧ أغسطس الجاري موعداً لسحب قرعة البطولة، التي تقام قبل خوض التصفيات الآسيوية القادمة المؤهلة لنهائي هذه الفئة.

وسيتم خلال القرعة، توزيع المنتخبات الـ ٩ على ثلاث مجموعات، تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

وكان اتحاد غرب آسيا أكد للاتحادات الأهلية أحقيته بإجراء الفحوصات والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين ضمن الفئة العمرية المخصصة للبطولة، وفي الوقت الذي يراه مناسباً، وحسب الآلية المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص.

ويشار إلى أن النسخة العاشرة من البطولة كانت أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان وحقق خلالها المنتخب الوطني اللقب، بتفوقه على نظيره السعودي بنتيجة ٣-٢ بفارق الركلات الترجيحية.

وشهدت النسخة الأخيرة من البطولة مشاركة ٨ منتخبات هي: عُمان (المستضيف)، اليمن، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان.