الحظ يبتسم للوحدة على حساب الجزيرة في افتتاح كأس عدن لكرة القدم

Thursday 05 September 2024 7:36 pm
الحظ يبتسم للوحدة على حساب الجزيرة في افتتاح كأس عدن لكرة القدم
يمني سبورت
----------

بركلات الترجيح.. وحدة عدن يتأهل على حساب الجزيرة في كأس عدن

نجح فريق وحدة عدن في خطف بطاقة التأهل للدور الثاني بفوز صعب من أمام الجزيرة وبركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهيد الحبيشي في افتتاح بطولة كأس العاصمة عدن لكرة القدم بنسختها الثانية للأندية والتي ينظمها إتحاد الكرة بعدن برعاية انتقالي العاصمة عدن وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة.

حاول وحدة عدن مننذ انطلاقة فرض سيطرته على المباراة ومحاولة مباغتة الجزيرة بهدف مبكر يريح الأعصاب، وبالمقابل ظهر لاعبو الجزيرة في هذه الدقائق أكثر تنظيم وتركيز واستطاعوا أن يسجلوا ندية والوصول لمناطق فريق الوحدة في أكثر من مناسبة.

وعلى عكس ماكان متوقعاً خطف فريق الجزيرة هدفاً اولا في المباراة جاء عن طريق احمد ناصر فضل في الدقيقة 20 من الشوط الأول، بعد الهدف حاول وحدة عدن العودة للمباراة وشنوا عددا من الكرات الخطرة التي كادت أن تصل في إحدى المرات، لتمر الدقائق وينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة بهدف دون مقابل.

لم يهدأ بال لاعبو وحدة عدن مع بداية الشوط الثاني الثاني وحاولوا منذ صافرة انطلاقة الشوط تعديل الكفة وكان لهم ما أرادوا عند الدقيقة 56 وبأقدام علي هويدي فك النحس والوصول للشباك بتسجيل هدف التعادل, واهدر بعدها مباشرة الجزيرة فرصة التقدم من خلال إضاعة ركلة جزاء تحصل عليها الفريق في الدقيقة 60 انبرى لها حارس الوحدة علي عبس ببراعة.

اشتدت المباراة في باقي الدقائق وحاول الفريقين خلق فرص للتسجيل وخطف المباراة، وبينما والمباراة تسير نحو خط نهايتها يخطف لاعب الجزيرة وليد نبيل هدف ثاني لفريقه وسط ذهول من جمهور الوحدة التي شعرت بأن المباراة قد ذهبت وأصبح الفريق يحاط بشبح الخروج المبكر من البطولة، حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من وقت المحتسب بدل ضائع يعدل وحدة عدن النتيجة عن طريق عقيل العطاس لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

لجأ الفريقين لركلات الترجيح التي حسمها وحدة عدن لصالحه بنتيجة (6/5) يحجز معها بطاقة الترشح للدور الثاني لملاقاة فريق الميناء عصر الاثنين المقبل.

ادار المباراة طاقم تحكيم مكون من الدولي فراس ازهر   حكم (ساحة) ومصعب الميسري  (مساعد اول) وعبدالله العزاني  (مساعد الثاني) وياسين خلف اللبني (حكم رابع)و عبدالكريم الشرجبي (مراقب للمباراة ) وسليم محمود (مقيم الحكام).

حضر اللقاء الافتتاحي المهندس نزار هيثم رئيس الهيئة الشبابية بالمجلس الانتقالي الجنوبي وخالد الزامكي رئيس إدارة الشباب والرياضة بإنتقالي العاصمة عدن و محفوظ سيف نائب مدير مكتب الشباب والرياضة عدن وعبدالجبار سلام رئيس اتحاد الكرة بعدن وعدد من الشخصيات الرياضية.

يلعب غدا الجمعة في ثاني مباريات البطولة فريقا اهلي عدن والروضة على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر.

تصوير/ رمى مختار: