عاجل..

بيان صادر عن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم

Monday 09 September 2024 12:55 am
بيان صادر عن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم
يمني سبورت
----------

 

 

 

وإذ يجدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم التأكيد على التزامه الجاد والمستمر في تنفيذ رسالته ومهامه تجاه دعم وتطوير كرة القدم في الإقليم، فإنه يؤكد أيضاً التزامه بالمعايير التي تضمن المساواة والنزاهة والشفافية.

وبالإشارة إلى بطولة الناشئين الحادية عشرة المقامة حالياً بضيافة الاتحاد الأردني، فإن اتحاد غرب آسيا يوضح الحيثيات التي رافقت بطولة الناشئين والقرارات الصادرة عن لجنة الانضباط بخصوص عدم أهلية عدد من اللاعبين من المنتخبات المشاركة بالبطولة، كالتالي:

أولاً: حرص اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وقبل انطلاق البطولة بوقت كاف على إخطار كافة الاتحادات الأهلية المشاركة بالبطولة بأحقيته بإجراء فحوصات طبية للتحقق من أهلية اللاعبين المشاركين، وقام بتضمين هذا التوجه بتعليمات البطولة المعممة على كافة الاتحادات الأهلية.

ثانياً: أعاد اتحاد غرب آسيا التأكيد على نيته لهذا الإجراء خلال الاجتماع الفني للبطولة الذي عقد يوم ١ أيلول ٢٠٢٤.

ثالثاً: تلقى اتحاد غرب آسيا يوم الأربعاء الرابع من أيلول ٢٠٢٤ اعتراضاً رسمياً من أحد الاتحادات الأهلية المشاركة بخصوص عدم أهلية أحد لاعبي المنتخبات المنافسة.

رابعاً: عقدت اللجنة المشرفة يوم الخميس ٥ أيلول ٢٠٢٤ اجتماعاً تقرر خلاله عمل فحوصات عشوائية لجميع المنتخبات، بحيث يتم اختيار لاعبين إثنين من كل منتخب لإجراء الفحوصات في مستشفى الاستقلال المعتمد رسمياً للبطولة.

خامساً: أجرى ستة لاعبين من ٣ منتخبات ممن اختارتهم اللجنة المشرفة فحوصات تمثلت بصور إشعاعية مساء يوم الخميس ٥ أيلول ٢٠٢٤، ثم صباح يوم الجمعة ٦ أيلول ٢٠٢٤ أجرى عشرة لاعبين من المنتخبات التسعة الأخرى فحوصات مماثلة، ليشمل ذلك كافة المنتخبات المشاركة بالبطولة.

سادساً: كشفت نتائج الفحوصات تجاوز مجموعة من اللاعبين يمثلون منتخبات متفرقة، للعمر المخصص للبطولة، ليتم رفع هذه التقارير مباشرة إلى لجنة الانضباط، التي قررت في اجتماعها الطارئ إيقاف اللاعبين عدم المؤهلين احترازياً ومؤقتاً عن أية مباريات لاحقة لمنتخباتهم.

سابعاً: قامت اللجنة المشرفة على البطولة بإجراء فحوصات جديدة على شكل “رنين مغناطيسي” وفي مختبر آخر للتأكد من مطابقة النتائج وصحتها وسلامتها، وأجريت هذه الفحوصات دفعة واحدة لكافة اللاعبين التي أظهرت نتائج الفحص الأول عدم أهليتهم.

ثامناً: رفعت اللجنة المشرفة على البطولة نتائج الفحوصات الجديدة التي صدرت عصر يوم السبت ٧ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٤، وقبل انطلاق أية مباراة، إلى لجنة الانضباط للاطلاع عليها.

تاسعاً: قررت لجنة الانضباط اعتماد نتائج الفحص الثاني، وعقدت مباشرة اجتماعاً طارئاً أصدرت في أعقابه قراراتها المستندة إلى اللوائح المعمول بها بهذا الشأن.

وختاماً، يؤكد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم من خلال اللجنة التنفيذية وقوفه على مسافة واحدة من جميع الاتحادات الأهلية الأعضاء، إلى جانب سلامة الإجراءات التي اتبعها، وأن هذه الفحوصات جاءت في نطاق مسؤولياته للتأكيد على التزام بطولاته بمعايير النزاهة والشفافية وضمان المساواة بين المنتخبات المتنافسة