ماذا قال مدرب برشلونة قبل مواجهة موناكو

Wednesday 18 September 2024 10:05 pm
ماذا قال مدرب برشلونة قبل مواجهة موناكو
يمني سبورت
----------

مؤتمر الصحفي

‏فليك: أعتقد أننا نلعب جيدًا حاليًا. حينما بدأنا في الموسم التحضيري، حضرنا جيدًا. لكني لاحظت أيضًا مدى جودة اللاعبين الذين هنا. بدأت عملي هنا مع لاعبين بسن الـ15 والـ16، ثم أتى بعد ذلك اللاعبون الدوليون. نحن نعمل فقط على تقديم فلسفة اللعب لهم، لكن الأمر مرتبط بما يقدمونه في الملعب. وكما قلت هم رائعون.

‏تأثير إصابة أولمو على الفريق؟ ومن سيكون بديله؟

فليك: أعتقد أنه من الصعب دائمًا أن تجد بديلًا للاعب بجودة أولمو. إنه هادئ في التعامل مع الكرة والتمرير ويساعدنا. لكن علينا تقبل إصابته، وسنرى من سيكون بديله. وأتمنى أن يلعب بنفس المستوى الذي لعبنا به في آخر مباراتين.

‏اللاعبون الشباب؟

فليك: إنهم لاعبون بجودة عالية، ويقدمون كرة قدم رائعة. أنا معجب بما تفعله مدرسة لامسيـا، وحينما نحتاج لاعبا من البارسا B، فهم يساعدوننا. لدينا توني وجيلي حاليًا وهم مستعدون لمساعدتنا أيضًا.

‏فليك: حينما وافقت على أخذ هذه الوظيفة، فقد قررت أن أتقبل أي شيء يحدث داخل النادي. على هذا النادي أن يكون فخورًا بما تفعله لامسيا، ويمكننا رؤية ما يحصل في هذا النادي مع هؤلاء الشباب! لكن هدفنا دائمًا هو أن نخطو خطوة للأمام، وأن نبقى إيجابيين 

‏المباراة أمام جيرونا كانت اختبارًا كبيرًا. هل سيكون الأمر كذلك أمام موناكو؟

فليك: أعتقد أننا أظهرنا في المباريات الأخيرة كم نحن جادون ومركزون في مبارياتنا. لقاء جيرونا كان لقاء دوري أبطال، وكما رأيت كانوا رائعين في الاحتفاظ بالكرة، لكننا بفضل ضغطنا سجلنا 4 أهداف. موناكو أيضًا فريق رائع وهزمونا في غامبر. لكنها مباراة جديدة، وبما أننا في أفضل بطولة في العالم، فالكل متحمس ومركز للبدأ جيدًا.

‏عودة أنسو فاتي وإصابة فيرمين لوبيز . .

فليك: نحن نمضي خطوة بخطوة مع اللاعبين المصابين. مع أنسو هو يبلي جيدًا، وهو خيار رائع لنا، وأنا سعيد بتواجده معنا لأنه يعطينا خيارات مختلفة. جافي يتدرب أيضًا لكنه ليسًا جاهزًا بعد. كذلك الأمر لفرينكي الذي علينا أن نعتني به. بالنسبة لما حصل مع فيرمين فهو أمر مؤسف. لقد لعب بطولتين.

‏فليك: أشعر بالسوء قليلًا لأنني لم أتحدث مع مدرب المنتخب الإسباني للشباب بشأن فيرمين لوبيز وحالته. ما حصل لم يكن جيدًا، علينا أن نعتني باللاعبين لأن الأمور تخرج بعض الشيء عن حدها في بعض الأحيان.

‏أين ترى مركز فاتي في الملعب؟ وكم دقيقة سيلعب؟

فليك: ربما 30 دقيقة. لكن الأهم أنه جاهز للعب، ويمكنه اللعب لـ45 دقيقة حتى. أنا أعلم أيضًا أين يمكن أن يلعب لكنني لن أقول ذلك الآن لأنه لدينا مباراة غدًا. إنه لاعب يستمتع بلعب كرة القدم، ويسجل أهدافًا. وهذا ما نريده، نريد لاعبين قادرين على تسجيل أهداف.

‏تحدثت عن لقاء غامبر، هل تعلمت شيئًا من تلك المباراة؟

فليك: أعتقد أنه لايمكنك أن تقارن لقاء غامبر بهذا اللقاء. هذه بطولة مختلفة، ولدينا أسماء مختلفة ستكون على الملعب. لاعبونا يعلمون جيدًا ما عليهم أن يفعلون، وهم مستعدون لذلك!

‏كوندي قال إن هدف نادي برشلونة هو الفوز بكل شيء، هل توافقه على ذلك؟

فليك: هل قال إنه علينا الفوز بدوري الأبطال؟ إذن عليك أن تصدقني، يمكننا فعل ذلك. نحن برشلونة، وهذه هي أفضل بطولة في العالم، وعلينا أن نلعب على أعلى مستوى. يجب علينا أن نكون جاهزين للعب أمام أفضل فرق العالم. وإن لم تكن مركزًا بنسبة 100% فلن تكون لك فرصة.

‏فليك: حينما تبدأ بطولة مثل دوري الأبطال، فعليك أن تتسم بالحدة والتركيز لأقصى حد. فخورون بما قدمناه في المباريات الخمسة الماضية، لكننا وضعنا ذلك خلفنا، وعلينا أن نركز على لقاء موناكو، ويجب أن نلعب بنفس المعايير العالية التي لعبنا بها في الدوري.