وجهة نظر: ملعب الحبيشي الأفضل .. والملاعب الكبيرة غير مفيدة للجماهير

Wednesday 25 September 2024 9:50 pm
وجهة نظر: ملعب الحبيشي الأفضل .. والملاعب الكبيرة غير مفيدة للجماهير
يمني سبورت
----------

 

في حديث ودي جمعني مع زميل صحفي حول الجماهير الكبيرة الحاضرة في مبارة (التلال والشعلة)، في نهائي كأس العاصمة عدن والتي اختتمت قبل أيام بفوز التلال على الشعلة بهدفين مقابل هدف .
زميلي يقول كانت الجماهير هي الأفضل في المباراة بعيداً عن المستوى داخل الملعب ، وأداء اللاعبين ، وواصل زميلي الحديث حول أن هذه الجماهير تستحق ملعب أكبر من ملعب الحبيشي .
ولإني من عشاق ملعب الحبيشي دافعت عليه ، وقلت له الملاعب الكبير والبعيدة عن الجماهير ، غير صالحة ومفيدة لتلك الجماهير والأسباب كثيرة .
لان الملاعب التي تكون داخل المدينة تمنح المشجعين راحة في المواصلات والماء وغيرها من الأمور الكثيرة التي ساهم في تدفق المشجعين .
واستشهدت له بمباراة وبالصور لمباراة جمعت التلال ووحدة عدن عام 2009 ، أقيمت على ملعب 22 مايو بالشيخ عثمان ، لكي يرى عدم وجود جماهير كبيرة في الملعب .
المباراة انتهت بفوز وحدة عدن بهدفين لهدف ، بادر الوحدة الى التسجيل عند الدقيقة 16 عن طريق مهاجمه محمد الطاحوس، وعادل للتلال مدافعه الدولي حمادة الوادي من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 22 ، وفي الدقيقة 35 من الشوط الثاني سجل مهاجم الوحدة ساهر عبدالله هدف الفوز ، وكان الوحدة قد فاز في الذهاب أيضا على التلال بذات النتيجة، 
المباراة أقيمت بين الفريقين بعد سنوات طويلة مضت ، خاصة بعد هبوط وحدة عدن قبل ثمانية مواسم كروية وعاد موسم 2090 ، فيما التلال هبط 2008 ، ولم يلتقيان من تلك الفترة.
بعد الفوز رفع وحدة عدن رصيده إلى 26 نقطة في مركزه الثالث ، في حين ظل التلال على حاله بنقاطه العشر في المركز(11) ، ليزداد وضعه صعوبة إذا لم يتدارك التلاليون الخطر وإمكانية عودة الفريق العريق إلى دوري المظاليم مرة أخرى .
الصور توضح عدم إمتلاء الملعب بالمشجعين ، البعض يقول مستوى الفريقين حينها لايشجع على الحضور ، والبعض يقول بعد مسافة الملعب ساهم في عزوف الجماهير على الحضور ، فما رايك أنت ؟

من فيسبوك مختار محمد حسن 

الأكثر قراءة