499 دقيقة تفضح عجز هجوم السعودية

Wednesday 16 October 2024 9:39 am
499 دقيقة تفضح عجز هجوم السعودية
يمني سبورت :
----------

تواصلت أزمة هجوم المنتخب السعودي، ليتحول الأمر إلى عقدة بعد التعادل مع البحرين، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وفشل منتخب السعودية في الفوز على شقيقه البحريني، في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء، بملعب "الجوهرة المشعة" بجدة ضمن الجولة الرابعة من الدور الحاسم بالتصفيات، حيث اكتفى بتعادل سلبي مخيب.

يأتي ذلك بعد أيام من خسارة منتخب السعودية على يد ضيفه الياباني بثنائية نظيفة في الجولة الثالثة من الدور ذاته.

 


ويعاني المنتخب السعودي من أزمة هجومية واضحة في الفترة الماضية، إذ لم يسجل الفريق أي هدف بتوقيع مهاجم على مدار المباريات الخمس الأخيرة في التصفيات.

ويرجع آخر هدف لمهاجم سعودي إلى مباراة باكستان في الجولة الخامسة من الدور الثاني بالتصفيات، يونيو/ حزيران الماضي، حين سجل فراس البريكان هدفين، قاد بهما الفريق للانتصار 3-0.

ومنذ الهدف الثاني للبريكان، الذي جاء في الدقيقة 41 من تلك المباراة، لعب المنتخب السعودي 499 دقيقة في التصفيات دون أن يسجل أي مهاجم، منها 49 دقيقة أمام باكستان، و90 دقيقة أمام كل من: الأردن، وإندونيسيا، والصين، واليابان، والبحرين على الترتيب.

 

وخلال تلك الفترة، سجل المنتخب السعودي 5 أهداف، جاءت كلها بتوقيع لاعبي الدفاع والوسط.

وسجل مصعب الجوير الهدف الثالث للمنتخب السعودي في مباراة باكستان، فيما أحرز علي لاجامي الهدف الوحيد في الخسارة من الأردن 1-2.

كما سجل الجوير هدف التعادل (1-1) مع إندونيسيا، قبل أن يتكفل حسن كادش بثنائية الفوز على الصين (2-1).

بينما عجز أي لاعب عن التسجيل في شباك اليابان في الخسارة (0-2)، وكذلك أمام البحرين في التعادل (0-0).