التلال يصطدم بالصقر في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري اليمني

Monday 30 November -1 12:00 am
التلال يصطدم بالصقر في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري اليمني

من معسكر الصقر في عدن

اليمن - فرحان المنتصر
----------

 

تنطلق اليوم الجمعة مباريات الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى اليمني في نسخته رقم 22، بخمس مباريات تجري منافساتها على ملاعب صنعاء وعدن والحديدة. ويتوقع أن تشهد الجولة مستوى أفضل من سابقتها التي غاب عنها لاعبو المنتخب اليمني الأول الذي عاد اليوم من رحلته إلى شرق آسيا، خاض فيها مباراتين وديتين فاز في الأولى على منتخب ماليزيا تحت 23 سنة بهدف وحيد، وتعادل مع منتخب إندونيسيا في الثانية بدون أهداف.

وتقفز إلى واجهة الجولة القمة التلالية الصقرواية ومسرحها ملعب الشاذلي بمحافظة عدن، وفيها يلتقي التلال المتأسس سنة 1905، بما يمثله من عراقة تاريخية على مستوى الجزيرة والوطن العربي، والصقر حامل اللقب أكثر الأندية اليمنية استقرارا على مستوى الإدارة والدعم المالي، وأكثرها اكتمالا للصفوف وامتلاكا للنجوم القادرة على حسم اللقاء.

وأكمل الصقر تعز، عصر اليوم الخميس معسكرا مغلقا أقامه منذ الثلاثاء في عدن استعدادا للمباراة، خاض خلاله عددا من الحصص التدريبية على ملاعب أندية المدينة المعشبة صناعيا بغية التعود على الأجواء الحارة في المدينة، ومنح اللاعبين، لا سيما الجدد، فرصة للتأقلم مع العشب الصناعي من الجيل الرابع المفروش على أرضية ملعب التلال.

من جانبه، أنهى التلال عصر الأربعاء تربصه للمباراة بحصة تدريبية مغلقة نفذ خلالها مدربه أحمد الراعي بعض التكتيكات التي سيعتمدها في المباراة الهامة أمام الضيف القوي عصر الجمعة، وبينما سيستفيد الصقر من عودة لاعبي المنتخب الوطني، يراهن مدرب التلال على الروح المعنوية العالية لفريقه العائد بالنقاط الثلاث من ملعب شعب حضرموت في الجولة الماضية.

تتحدث لغة تاريخ لقاءات الفريقين بلسان الضيوف الذين خاضوا مع التلال 26 مواجهة في الدوري اليمني، فازوا في 10 وتعادلوا في مثلها ولم يخسروا إلا في 6 فقط، وفارق الأهداف - أيضا - لصالحهم بـ 3 أهداف بعد أن سجلوا في شباك التلال 30 هدفا، وقبلت شباكهم 27 هدفا فقط، علما أن الصقر لم يلتحق بركب الدوري اليمني الذي انطلق عام 1990، إلا بعد سنوات من انطلاقه في حين غاب التلال موسما واحدا بعد هبوطه التاريخي إلى الدرجة الثانية في موسم 2007-2008.

وعلى خارطة الترتيب، يدخل الصقر وهو في المركز الرابع برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين آخرهما مع شعب اب 1-1، أما التلال فيحل خامسا برصيد 4 نقاط وقد كتب على كل السطور بالفوز والتعادل والخسارة مرة واحدة في الثلاث المباريات الماضية.

وضمن مباريات الجمعة، يلتقي هلال الحديدة ضيفه العروبة القادم من العاصمة صنعاء، ويحل وحدة عدن ضيفا على اليرموك، ويستضيف فحمان ابين فريق اتحاد اب على ملعب المنصورة في عدن، كما يحل شعب اب ضيفا على وحدة صنعاء في مباراة ثقيلة بقيمتها التاريخية بالنسبة لعدد مرات فوز الفريقين ببطولة الدوري، الوحدة 4 مرات، والشعب مثلها.

وتختتم مباريات الجولة الرابعة يوم  غد السبت بمباراتين وفيها يستضيف المتصدر أهلي صنعاء فريق شعب حضرموت، ويلتقي فريق الشعلة من عدن ضيفه شباب الجيل على ملعب باحبيب بمدينة البريقة.

نقلا عن: كووورة