اليمن في أكبر حدث رياضي آسيوي بمشاركة 30 الف شخص

Monday 30 November -1 12:00 am
اليمن في أكبر حدث رياضي آسيوي بمشاركة 30 الف شخص

- البعثة اليمنية ( تصوير: ايمن تلها)

صنعاء/غسان عبدون
----------


تستضيف مدينة(آينشيون)الكوريةالجنوبيةدورةالألعاب الآسيويةالسابعةعشرةخلال الفترةمن19سبتمبرإلى5أكتوبرالقادم.
وقال الشيخ ( أحمدالفهد) رئيس المجلس الإولمبي الآسيوي في تصريح أمس لوكالة(فرانس برس):(إن الدورةستشهدأرقاماقياسية،إذسيشارك فيهاأكثرمن 30ألف شخص بين رياضيين وإداريين ورسميين وإعلامين وحكام على علاقةبالمنافسة).
وتابع(الفهد):(هناك إكثرمن 10الآف رياضي ورياضيةسيشاركون في الألعاب ،ويرتفع العددفي مقرسكنهم في قريةالرياضيين،إلى نحو14ألف شخص مع الإداريين والمدربين).
مضيفا:هذافضلاعن نحو7500ممثل للاتحادات الرياضيةالدوليةوالآسيويةمن حكام ومشرفين وفنيين ،للإشراف على الألعاب،وعددكبيرمن الإعلاميين يصل إلى أكثر من 10 الآف إعلامي في مختلف الوسائل من صحافةمكتوبةوشبكات انترنت ومحطات تلفزيونيةوغيرها.
واعتبرالشيخ(أحمدالفهد)الذي يرأس أيضااتحاداللجان الأولمبيةالوطنية(انوك)،أن هذاالرقم القياسي من المشاركين والمعنيين مباشرةبالألعاب،يؤكدعلى تاريخ وتراث الآلعاب الآسيويةواهتمام دول القارةبهاوالتي تجمع جميع حضارات الشعوب الآسيوية).
مشيراإلى أن أكبرنجاح للألعاب الآسيويةفي(اينشيون)هومشاركة(كورياالشمالية)في دورةرياضيةتقام في جارتها(الجنوبية)للمرةالأولى منذأعوام بعدأن قاطعت جميع النشاطات فيهابسبب الخلاف السياسي المزمن بينهما).
على الصعيدنفسه تشارك بلادنافي هذه الدورةفي12لعبةهي(الجودو،التايكواندو،المصارعة،البولينج،تنس الميدان،كرةالطاولة،رفع الأثقال،الكونغ فو،السباحة،الكاراتيه،ألعاب القوى والمبارزة).
وينظرلهذه المشاركةبالكثيرمن التفاؤل كونهاحظيت بدعم لامحدودمن قبل وزارةالشباب والرياضةوعلى رأسهاالوزير( معمرالآرياني)،انطلاقامن توجيهات الأخ الرئيس(عبدربه منصورهادي) رئيس الجمهوريةبدعم الرياضةوالاهتمام بالشباب،وكذاالإعدادالجيدوالإشراف المستمرمن قبل اللجنةالأولمبيةبرئاسةالأخ(عبدالرحمن الأكوع)وتعاون قيادةصندوق رعايةالنشءوالشباب بقيادةالأخت( نظميةعبدالسلام)المديرالتنفيذي نائب رئيس اللجنة،حيث جرت استعدادات مبكرةوإقامةمعسكرات داخليةوخارجية.
وكان الأخ(عبدالله هادي بهيان)نائب وزيرالشباب والرياضةعضواللجنةالاولمبية،أعلن أمس خلال حفل توديع البعثةالرياضية،أن اللجنةالأولمبيةووزارةالشباب والرياضةرصدتاجوائزماليةقيمةلكل انجازيتحقق في هذه الدورةالآسيوية.
يذكرأنه من المقررأن يغادرالطاقم الإداري والإعلامي للبعثةفجرغدالثلاثاءبمشيئةالله متوجهاإلئ كورياالجنوبية.

انقر هنا لإجراء أيٍّ مما يلي رد أو الرد على الكل أو إعادة توجيه