اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاول للرياضة يقر مخاطبة الاتحادات والهيئات الرياضية بإعداد أوراق العمل الخاصة

Monday 30 November -1 12:00 am
اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاول للرياضة يقر مخاطبة الاتحادات والهيئات الرياضية بإعداد أوراق العمل الخاصة
----------
في الاجتماع الذي رأسه معالي وزير الشباب والرياضة .. وبحضور وسائل الإعلام
يمني سبورت-صنعاء:
أكد وزير الشباب والرياضة الأخ معمر الإرياني أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الأول للرياضة الذي سيعقد في تعز منتصف مارس القادم برعاية رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي تحت شعار (الرياضة اليمنية -رؤية جديدة للمستقبل) لم تتلق اي ملاحظات موضوعية بخصوص المحاور الرئيسية والفرعية وأوراق العمل التي أقرتها اللجنة بشكل رسمي خلال الاجتماعات السابقة..وذلك خلال اجتماعه بأعضاء اللجنة اليوم وبحضور الأخ عبد القادر حاتم وكيل محافظة تعز..
وأضاف سيكون المؤتمر الوطني الأول للرياضة هو الخطوة التي نتمنى أن تقام بشكل سنوي لمعرفة مخرجاته ومدى الإستفادة منه باعتباره مشروع وطني كبير هدفه الأول تعريف الآخرين بأهمية الرياضة والخروج بحلول ورؤى تخدم الرياضة اليمنية. ولفت الإرياني إلى أنه لا بد أن يهدف المؤتمر إلى تأسيس مشروع وطني رياضي يدفع بالرياضة اليمنية قدماً،وبالتالي فإن الحاجة ملحة لمشاركة جميع الأطراف ذات العلاقة للمناقشة وإبداء الرأي والاستماع لطرح الأفكار والتصورات التي تخدم الرياضة اليمنية للدفع باتجاه بلورة ونضوج المشروع الوطني

ووجه الوزير خلال المؤتمر بعمل رسائل لكافة الاتحادات الجماعية والفردية واتحادات الألعاب النوعية وكذا اللجنة الأولمبية وصندوق النشء ووزارتي التربية والتعليم العالي وإدارة الرياضة العسكرية واتحاد الرياضة للجميع والطب الرياضي بإعداد أوراق العمل الخاصة بهم خلال عشرة أيام بدء من اليوم..
وناقشت اللجنة ابرز ما تم التحضير له خلال مراحل الإعداد للمؤتمر كما تم استعراض تجربتي السودان والجزائر واللتان كلف بهما الدكتوران حسين جعيم ومحمد النظاري عضوي اللجنة العلمية..كما استعرض الأخوين كمال البعداني وحسام السنباني الافكار التسويقية والاستثمارية التي ستكون إحدى أهم نقاط المؤتمر.
وعن دور الإعلام الرياضي فقد تم الإتفاق على أن تكون ورقة العمل مقدمة من قبل السفير والإعلامي الكبير حسين ضيف الله العواضي الذي وافق على أن يقدم ورقة العمل بعد تواصل وزير الشباب معه ليشكل إضافة نوعية من شأنها الإسهام في حل مشكلة الإعلام الرياضي وإعادة كيانه من جديد..
كما أقرت اللجنة مخاطبة عددا من الشخصيات الرياضية التي كان لها دورا فاعلا في خدمة الرياضة اليمنية للمشاركة بافكارهم وتجاربهم بما يتوافق مع معايير الأختيار لتلك الشخصيات، وشدد الاجتماع على ضرورة أن يتم تحديد مندوبي الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة تجنبا لاي إحراجات خاصة وأن استضافة المؤتمر ستكون في الحالمة تعز.
وكانت اللجنة التحضيرية قد أقرت بشكل رسمي محارور المؤتمر الرسمية والفرعية وأوراق العمل بشكل نهائي كما تم تشكيل اللجنة العلمية برئاسة الدكتور عبد الملك بانافع..