ديوكوفيتش وشارابوفا ينعشان الاجواء في بطولة استراليا للتنس

Monday 30 November -1 12:00 am
ديوكوفيتش وشارابوفا ينعشان الاجواء في بطولة استراليا للتنس
----------

 

شق نوفاك ديوكوفيتش وماريا شارابوفا طريقهما الى الدور الثالث في بطولة استراليا المفتوحة للتنس بعد عرضين رائعين اضفيا المزيد من الاثارة في ملاعب ملبورن بارك اليوم الاربعاء.

وظل ديوكوفيتش في طريقه لثالث لقب على التوالي بفوزه الساحق على منافسه الامريكي رايان هاريسون 6-1 و6-2 و6-3 بينما قست شارابوفا على ميساكي دوي 6-صفر و6-صفر لتصبح أول لاعبة في 28 عاما تفوز بمباراتين متتاليتين بنتيجة 6-صفر و6-صفر في احدى البطولات الاربع الكبرى.

واستغرق الأمر من ديوكوفيتش صاحب الضربات الامامية القوية 91 دقيقة لتجاوز منافسه الامريكي والصعود لمواجهة راديك ستيبانيك بعد واحد من أفضل عروضه في الادوار الاولى لأي من البطولات الأربع الكبرى التي شارك فيها.

وقال اللاعب البالغ من العمر 25 عاما "تحاول أن تقدم أفضل ما لديك في كل مباراة تخوضها وقدمت اداء أفضل بكل تأكيد من مباراتي في الدور الاول."

وأضاف "استطعت أن اقدم مستوى مرتفعا للغاية بالفعل في الدور الثاني من احدى البطولات الاربع الكبرى وهو شيء مشجع جدا بالنسبة للتحدي المقبل."

وفشل ديفيد فيرير وتوماس برديتش على نحو كبير في سد الفراغ الكبير الذي احدثه غياب رفائيل نادال الا ان الاثنين عبرا الى الدور الثاني بطريقة سهلة نوعا ما.

وواصلت البولندية انيسكا رادفانسكا مسلسل انتصاراتها هذا العام ليصل الى 11 مباراة بالفوز 6-3 و6-3 على ايرينا بيجو بينما اختتمت تشينج جي منافسات اليوم بالفوز 6-4 و1-6 و7-5 على الاسترالية سمانثا ستوسور.

وكان لزاما على الساعين لمشاهدة فصول الاثارة الحقيقية ان يحضروا الى الملعب رقم ثمانية حيث انفجر البولندي يرزي يانوفيتش في نوبة غضب شديدة قبل أن يرد بقوة ليفوز على الهندي سومديف ديفارمان 6-7 و3-6 و6-1 و6-صفر و7-5.

واستشاط المصنف 24 غضبا اعتراضا على قرار تحكيمي والنتيجة تشير الى التعادل في نهاية المجموعة الاولى التي استغرقت 79 دقيقة كاملة أمام ديفارمان لتفلت منه اعصابه ويضرب كرسي الحكم بمضربه ويطيح بزجاجة مياه عبر الملعب.

وفي لقطة اخرى جثا اللاعب البالغ من العمر 22 عاما على ركبتيه من الاحباط.

وقال الهندي ديفارمان "كنت قلقا على صوته. كان يصرخ بأعلى صوته ونصحته بالهدوء."

وانتهت احلام الامريكي برايان بيكر في تحقيق انجاز بأسوأ صورة ممكنة حينما خرج من الملعب على كرسي متحرك بعدما تعرض لاصابة خطيرة في الركبة.

وفاز اللاعب البالغ من العمر 27 عاما - الذي عاد في 2012 الى المباريات بعدما طاردته الاصابات لسبع سنوات كاملة وابعدته عن بطولات المحترفين - بالمجموعة الاولى في مباراته بالدور الثاني ضد مواطنه سام كيري لكنه عانى من الاصابة بعدها.

وابلغ كيري المصنف العشرين الصحفيين "سألته عما يشعر به فقال انه سمع صوت فرقعة في ركبته. لم يكن يعرف على وجه التحديد ما اذا كان شيئا في العظام أو انه اصيب بقطع لكنه لم يستطع فرد ساقه ولم يستطع المشي."

واستطرد "اشعر بحزن بالغ من أجله."

ولم تشعر شارابوفا المصنفة الثانية على صعيد السيدات والفائزة بالبطولة عام 2008 بأي قدر من الشفقة عندما اطاحت باليابانية دوي في غضون 47 دقيقة.

وكانت اللاعبة الروسية المصنفة الثانية افتتحت حملتها في استراليا المفتوحة يوم الاثنين بفوز ساحق بالنتيجة ذاتها على مواطنتها اولجا بوتشكوفا.

وستلتقي شارابوفا في الدور الثالث مع فينوس وليامز التي فازت على اليز كورنيه 6-3 و6-3.

ومن المحتمل أن يلتقي ديوكوفيتش مع برديتش في دور الثمانية بينما من المحتمل أن يلتقي فيرير مع اللاعب الصربي المصنف الاول على العالم في الدور قبل النهائي.

وتغلب التشيكي برديتش المصنف الخامس على الفرنسي جيوم روفان 6-2 و6-2 و6-4 بعد أن سدد ثماني ضربات ارسال ساحقة عقب ساعتين من اللعب.

ولعب فيرير المصنف الرابع في غياب نادال وتطلب الامر منه 38 دقيقة أكثر من برديتش ليفوز على الامريكي تيم سميتشيك صاحب الطول الفارع 6-صفر و7-5 و4-6 و6-3.

وكانت هناك بعض النجاحات الاسيوية بعد ان عدلت الصينية لي نا تأخرها 4-2 في المجموعة الثانية لتضمن الفوز 6-2 و7-5 على اولجا جوفورتسوفا لاعبة روسيا البيضاء 6-2 و7-5.

الا ان الصينية الاخرى تشينج جي التي بلغت الدور قبل النهائي للبطولة عام 2010 تفوقت على لي نا بفوزها على ستوسور 6-4 و1-6 و7-5 بعد ان اهدت بطلة امريكا المفتوحة السابقة الفوز لمنافستها بعد ان كانت متقدمة بسهولة في المجموعة الفاصلة.

وقالت ستوسور المصنفة التاسعة التي واصلت مسيرتها السيئة على ارضها في البطولات الاربع الكبرى "عندما تكون متقدما 5-2 في المجموعة الثالثة فان التعرض لكسرين للارسال يعد اشبه بالاصابة بالاختناق."