دوري الأبطال:سلتيك ومونشنجلادباخ وأودينيزي للإقتراب من دور المجموعات

Monday 30 November -1 12:00 am
دوري الأبطال:سلتيك ومونشنجلادباخ وأودينيزي للإقتراب من دور المجموعات
----------

تسعى فرق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني وسلتيك الأسكتلندي وأودينيزي الإيطالي إلى قطع خطوة مهمة للإنضمام إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا عندما تخوض مبارياتها في ذهاب الدور الفاصل الثلاثاء والأربعاء.

ويخوض بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني مباراة قوية الثلاثاء مع دينامو كييف الأوكراني ساعياً إلى الإنضمام إلى نخبة فرق القارة الأوروبية في دور المجموعات للمرة الأولى منذ عام 1978.

وحل مونشنجلادباخ رابعاً في الدوري الألماني الموسم الماضي، وكان على بعد مركز واحد فقط من المشاركة في دوري الأبطال مباشرة.

أما دينامو كييف، فتأهل إلى الدور الفاصل بعد فوزه على فيينورد الهولندي 3-1 في الجولة الثالثة من التصفيات التمهيدية.

كما يأمل أودينيزي في تحقيق نتيجة جيدة عندما يحل ضيفاً على براجا البرتغالي آملاً في حجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعات على أرضه أواخر الشهر الجاري.

بدوره، يسعى سلتيك الأسكتلندي إلى بلوغ دور المجموعات للمرة الأولى منذ أربعة أعوام، وأوقعته القرعة في مواجهة هيلسنبورج السويدي الذي يضم المهاجم المخضرم هنريك لارسون الذي كانت له صولات وجولات في صفوف سلتيك.

ولعب لارسون 315 مباراة في سبعة أعوام أمضاها في سلتيك سجل فيها 242 هدفاً، وكان بدأ مسيرته مع هيلسنبورج موسم 1992-1993، وسينهي مسيرته معه.

وفي المباريات الأخرى، يلعب سبارتاك موسكو مع فنربخشة التركي، بازل السويسري مع كلوج الروماني، كوبنهاجن الدنماركي مع ليل الفرنسي، باتي بوريسوف البيلاروسي مع كريات شمونا الإسرائيلي، ليماسول القبرصي مع أندرلخت البلجيكي، دينامو زغرب الكرواتي مع ماريبور السلوفيني وملقة الأسباني مع باناثينايكوس اليوناني.

وتقام مباريات الإياب في 28 و29 أغسطس/آب الحالي، على أن تقام في 30 منه قرعة دور المجموعات.

وكانت القرعة أقيمت من قسمين الأول ضم الأندية التي توّجت بطلة في بطولاتها المحلية وهي ستواجه بعضها، والثاني الأندية التي تأهلت نتيجة احتلالها المركز الثالث أو الرابع في بطولاتها، وذلك بهدف تجنيب أندية البطولات الأقل شأناً من مواجهة أندية البطولات الكبرى.