كأس الإتحاد الأفريقي: قمة السودان بين الهلال والمريخ تنتهي بالتعادل

Monday 30 November -1 12:00 am
كأس الإتحاد الأفريقي: قمة السودان بين الهلال والمريخ تنتهي بالتعادل
----------


نيقوسيا(ا ف ب) - تعادل الهلال السوداني مع مواطنه المريخ 1-1 في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الاولى (ربع النهائي) لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم السبت في ام درمان.

وتعرض المريخ لضربة مبكرة بعد طرد لاعبه بدر الدين قلق اثر نيله بطاقة صفراء ثانية (22)، وزادت مصاعبه عندما سجل ادوارد سادومبا من زمبابوي هدف السبق للهلال بتسديدة ارضية في الوقت الضائع من الشوط الاول (45+3).

لكن المريخ عادل بهدف رائع للنيجيري كيليتشي اوسونوا عندما اطلق بيسراه كرة صاروخية سكنت مرمى الهلال (47).

ورفع الفريقان رصيدهما الى 4 نقاط من مباراتين.

وقال المعز محجوب حارس مرمى الهلال على اثر التوتر الحاصل في نهاية اللقاء: "لم نعكس مستوى الكرة السودانية الى الخارج، ونأسف لبعض الامور الخارجة عن المألوف التي حصلت من قبل الجماهير".

وكان المريخ فاز قبل اسبوعين على انتر كلوب الانغولي بهدف وحيد لاحمد الباشا قبل اربع دقائق من نهاية الوقت، في حين حقق الهلال الفوز على ارض مواطنه الاخر اهلي شندي 2-1.

وهذه المرة الثالثة يلتقي فيها الفريقان على الساحة القارية، بعد فوز الهلال 3-1 وتعادل الطرفين صفر-صفر في دوري الابطال 2009.

ولا يزال الهلال يطارد لقبه الافريقي الاول، في حين توج المريخ عام 1989 بلقب كأس الكؤوس على حساب بندل يونايتد النيجيري 1-صفر.

وتضم تشكيلة الهلال مجموعة من المحترفين من الكاميرون ومالي ونيجيريا والسنغال وزيمبابوي، في حين يضم المريخ لاعبين من مصر وساحل العاج ونيجيريا واوغندا وزامبيا، بينهم الحارس المصري المخضرم عصام الحضري الذي احرز ثلاثة القاب متتالية لكأس امم افريقيا في العقد الماضي مع منتخب الفراعنة، والقابا قارية عدة مع فريقه السابق الاهلي.

وفي المجموعة عينها، يلتقي انتر كلوب الانغولي مع اهلي شندي السوداني اليوم الاحد.