جدة تحتضن قرعة بطولة كأس العرب 2012

Monday 30 November -1 12:00 am
جدة تحتضن قرعة بطولة كأس العرب 2012
----------
يمني سبورت- عدن -علي الحملي
حدد الاتحاد العربي لكرة القدم الاحد القادم موعداً لإجراء مراسم قرعة بطولة كأس العرب التي ستقام منافساتها خلال الفترة من الـ 22 يونيو وحتى 6 يوليو المقبلين وسيتزامن مع ذلك تنظيم اعمال ورشة عمل للجان العاملة في البطولة الكروية المقبلة بمشاركة مدراء المنتخبات المشاركة ومدربيها .

وستجرى مراسم قرعة بطولة كأس العرب 2012م مساء الاحد المقبل في جدة بحضور الامين العام للاتحاد العربي لكرة القدم سعيد جمعان الغامدي ومدير البطولة المهندس محمد السراح وممثلي المنتخبات المشاركة، ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة لجميع وسائل الإعلام الرياضية المختلفة .

ومن المقرر ان يتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة الكروية للمنتخبات العربية الى ثلاث مجموعات بمشاركة 12 منتخباً، هي السعودية والمغرب ومصر والكويت والعراق والإمارات والبحرين والسودان ولبنان واليمن وليبيا وفلسطين, علماً بان المنافسات ستقام على ملاعب جده والطائف .

وفي ذات السياق تقيم اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب لكرة القدم المقبلة ورشة عمل للجان العاملة في البطولة، بمشاركة مدراء المنتخبات المشاركة ومدربيها وسيتم خلالها استعراض مواد اللائحة والتزامات الجهات المشاركة من الاتحادين العربي والسعودي والشركة الراعية والاتحادات العربية .

في حين لفت اخيراً الهجوم الحاد الذي شنّه رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدة على صفحته الشخصية في موقع تويتر على مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس العرب، ووصف تكليف المدرب الهولندي فرانك ريكارد لمساعده للإشراف على الأخضر في البطولة بالمصيبة.

وكتب رئيس الهلال السعودي تغريدة في تويتر جاء فيها: أن تقام بطولة كأس العرب للمنتخبات - التي انسحبت منها منتخبات عدة، وأتوقع المزيد من ذلك - العديمة الجدوى وغير المعترف بها هذه مشكلة، وأن تقام في شهر يونيو في وقت أحوج ما يكون فيه اللاعبون لراحة بعد موسم طويل.

وكانت توالت - منذ مطلع العام الجاري - الاعتذارات من قبل اتحادات عربية لكرة القدم بمبرر ضيق الوقت والارتباط باستحقاقات قارية عن عدم المشاركة بمنتخباتها الوطنية في بطولة كأس العرب المقبلة التي بات مؤكداً ان تستضيف المملكة العربية السعودية نسختها التاسعة (بمن حضر).

كما لوحظ تتابع الخطوات التسويقية اخيراً من قبل قيادة الاتحاد العربي لكرة القدم من اجل العمل على عودة التنافس ببطولتي كأس العرب للمنتخبات والأندية والمراهنة على انها بعد توقفها لأسباب مالية ستحمل في تفاصيلها الجديدة ماسيترسخ في بال كل المتنافسين على نيل ألقابها وكذلك في عيون وعقول متابعيها سواء بالمدرجات او على شاشات التلفزة.

ففي مقابل 44 مليون دولار وقع رئيس اتحاد الكرة العربي الأمير السعودي نواف بن فيصل عقدين مع شركة وورلد سبورت قروب السنغافورية المتخصصة في التسويق والاستثمار الرياضي, وتبع ذلك تأكيد نائب رئيس لجنة المسابقات الكويتي مبارك النزال على أن الراعي له باع طويل في رعاية العديد من البطولات الآسيوية والخليجية وسيكون مكسباً للاتحاد العربي.