الاتحاد الويلزي: العثور على سبيد مدرب المنتخب الوطني ميتا في منزله

Monday 30 November -1 12:00 am
الاتحاد الويلزي: العثور على سبيد مدرب المنتخب الوطني ميتا في منزله
----------


قال الاتحاد الويلزي لكرة القدم في بيان ان جاري سبيد مدرب المنتخب الوطني عثر عليه ميتا في منزله يوم الاحد.

 

وقالت شرطة منطقة تشيشاير الواقعة في شمال غرب انجلترا حيث كان يقيم سبيد في بيان ان رجلا يبلغ من العمر 42 عاما عثر عليه مشنوقا في منزله وانه لم تكن هناك أي شواهد تدعو للريبة.

وقال الاتحاد الويلزي في بيان "هذه مأساة باغتت شخصا في ريعان الشباب ويمتلك الموهبة وهي خسارة كبيرة ليس فقط لعائلته واصدقائه فقط بل للبلاد باكملها."

واضاف "نعبر عن تعاطفنا وتعازينا لعائلته. نطلب من الجميع ان يحترم خصوصيات العائلة في هذه اللحظة الحزينة."

وقال كاروين جونز الوزير الاول في ويلز ان الانباء كانت مدمرة وانه شعر بأسف بالغ مضيفا "قلوبنا مع العائلة فيما يجب ان تكون لحظة صعبة للغاية بالنسبة لهم."

وتولى سبيد - الذي خاض اكثر من 700 مباراة مع فرق ليدز يونايتد وايفرتون ونيوكاسل يونايتد وبولتون واندرارز وشيفيلد يونايتد على مدار تاريخه كلاعب والذي امتد لنحو 22 موسما - مدربا لويلز في ديسمبر كانون الاول الماضي.

وكان سبيد أحد لاعبي ليدز الذي فاز باخر لقب لدوري الدرجة الاولى الانجليزي في عام 1992 قبل ان ينطلق الدوري الممتاز وبات اول لاعب يخوض 500 مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز خلال الفترة التي قضاها مع بولتون وذلك في ديسمبر 2006.

وخاض سبيد أيضا 85 مباراة كلاعب مع منتخب ويلز في الفترة من 1990 الى 2004 ليصبح أكثر اللاعبين بخلاف مركز حارس المرمى خوضا للمباريات الدولية في بلاده والثاني بعد الحارس نيفيل ساوثول.

وعلى الرغم من خروج ويلز من سباق التأهل الى نهائيات بطولة اوروبا 2012 فقد فاز الفريق باخر ثلاث مباريات دولية وأظهر قدرا من التحسن تحت قيادة سبيد.

وقال المذيع الداخلي لمباراة سوانسي سيتي الذي ينتمي الى ويلز امام استون فيلا في الدوري الانجليزي الممتاز على استاد ليبرتي التابع لسوانسي للجماهير يوم الاحد "حقق نجاحات بارزة كمدرب لويلز وقلوبنا مع لاعبي منتخب ويلز الذين سيخوضون مباراة اليوم سواء ضمن صفوف سوانسي سيتي او استون فيلا."

وكان روبي سافدج زميل سبيد السابق في منتخب ويلز ضمن المئات الذين أبدوا تقديرهم للمدرب الراحل على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا "فقد العالم شخصا عظيما وهو جاري سبيد. أنا منهار. تحدثت اليه صباح امس. لماذا لماذا.. سأفتقده كثيرا."

واضاف "كان متفائلا اثناء المكالمة .. تبادلنا الضحكات امس وتحدثنا عن كرة القدم والرقص. كان زميلا رائعا في الملعب وصديقا عزيزا. فليرحمه الله."

وقال هوارد ويلكينسون الذي عرف سبيد وهو لاعب ناشىء وكان مدربا عندما كان سبيد جزءا من فريق ليدز الذي فاز بلقب الدوري الانجليزي عام 1992 لشبكة سكاي "انها مأساة وهو امر لا يصدق. انها خسارة كبيرة."

واضاف "كان رجلا عظيما. لا يمكنني تخيل ذلك او محاولة فهم ما يفكر فيه والده في الوقت الحالي."

وقال مايكل اوين مهاجم مانشستر يونايتد الذي يعيش بالقرب من سبيد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على الانترنت "لا يمكنني تصديق هذه الانباء. كنا نلوح لبعضنا البعض قبل يومين ... لا اصدق ذلك."