الجربى وعلوي يمثلان ألعاب القوى اليمنية في الدورة العربية بالدوحة

Monday 30 November -1 12:00 am
الجربى وعلوي يمثلان ألعاب القوى اليمنية في الدورة العربية بالدوحة
----------

يمني سبورت ـ صنعاء:


 أختار الجهاز الفني للمنتخب الوطني لألعاب القوى اليوم بطلي محافظة ذمار نبيل الجربي وسالم صالح علوي للمشاركة في منافسات دورة الألعاب العربية التي تنطلق هذا الشهر في العاصمة القطرية الدوحة بعد أن أقرت اللجنة الأولمبية المشاركة في الدورة مطلع هذا الأسبوع .

وشهد مضمار استاد ذمار الدولي اليوم عملية التصفيات النهائية بين اللاعبين المرشحين للمشاركة في الدورة في عدة مسافات , حيث تميز اللاعبان الجربي وعلوي في تحقيق أفضل الأرقام اليمنية بين اللاعبين في سباقي 1500 متر و800 متر .

وأشرف على التصفيات التي شارك فيها ثمانية لاعبين المدرب الوطني فؤاد عباد الذي كلف من قبل إتحاد ألعاب القوى لإجراء هذه التصفيات وتحديد أفضل رقمين يتم تحقيقهما من قبل لاعبي المنتخب الوطني في عدة مسافات بعد أن أقرت اللجنة الأولمبية المشاركة بلاعبين اثنين فقط في الدورة العربية من أبطال ألعاب القوى .

وأوضح المدرب فؤاد عباد لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن عدم وضوح الرؤية مبكرا في اتخاذ قرار المشاركة بالدورة العربية جعل إعداد المنتخب يمر بمراحل صعبة ومتقطعة في الفترة الماضية , إضافة إلى أن اقتصار المشاركة على لاعبين اثنين سيحد من طموحات عدد من لاعبي السباقات الأخرى في المشاركة وتحقيق النتائج الإيجابية , لافتا إلى أنه يتوقع أن يخوض اللاعبين الجربي وعلوي منافسات صعبة في سباقيهما خلال الدورة , نظرا لتواضع الإعداد على الرغم من ان اللاعبين من، أفضل نجوم ألعاب القوى في بلادنا .

وبين أنهما سيخوضان معسكرا يسبق المشاركة في الدورة العربية بالعاصمة القطرية الدوحة بدءا من الخميس المقبل لمحاولة تعويض نقص الإعداد والعمل على بلوغ جاهزية قصوى تساعدهما على خوض التنافس في الدورة العربية بغية تحقيق إنجاز جديد خصوصا وان الجربي سبق له تحقيق المركز الأول في بطولات آسيوية وعربية للشباب خلال العامين الماضيين.