بيكهام يعلن إعتزاله اللعب

Monday 30 November -1 12:00 am
بيكهام يعلن إعتزاله اللعب
----------

 

 

[caption id="attachment_16906" align="aligncenter" width="380"]بيكهام بيكهام[/caption]

لندن(ا ف ب) - اعلن المتحدث باسم النجم الانكليزي ديفبد بيكهام اليوم الخميس اعتزال الاخير لعب كرة القدم اعتبارا من نهاية الموسم الحالي بعد مسيرة ناجحة استمرت اكثر من 20 عاما.

 

ويلعب قائد منتخب انكلترا السابق (38 عاما) حاليا مع باريس سان جرمان الذي توج بطلا للدوري الفرنسي، بعد ان دافع خصوصا عن الوان ناديه الام مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد الاسباني.

 

ونشأ بيكهام في مانشستر يونايتد تحت اشراف المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الذي اعلن قبل ايام اعتزاله ايضا، ثم انتقل الى ريال مدريد ودافع ايضا عن الوان ميلان الايطالي ولوس انجليس غالاكسي الاميركي.

 

ودافع بيكهام عن الوان المنتخب الانكليزي في 115 مباراة اعتبارا من 1996 وشارك في 3 مونديالات وسجل 17 هدفا دوليا، لكنه لم يستطع قايدة هذا المنتخب الى اي مباراة نهائية.

 

وسيلعب بيكهام مباراته الاخيرة في 26 ايار/مايو ضد لوريان بعد ان فضل عدم تجديد عقده مع فريق العاصمة الفرنسية، وقال في بيان "انا اشكر باريس سان جرمان الذي اعطاني فرصة الاستمرار لكني اعتقد بانها اللحظة المثلى لانهاء مسيرتي وانا في اعلى مستوى".

 

واضاف بيكهام، الانكليزي الوحيد الذي احرز اللقب في 4 بطولات مختلفة، "كانوا يقولون لي عندما كنت صغيرا باني سألعب مع نادي طفولتي مانشستر يونايتد وانني ساحرز القابا كثيرة معه وساصبح قائدا للمنتخب الوطني اكثر من 100 مرة وسأدافع عن اكبر الاندية في العالم، كنت اقول ان هذا حلم. لكن هذا الحلم اصبح حقيقة بقوة الحظ".

 

وتابع "ان اكون قائدا لمنتخب بلادي يشكل احد اكبر امجادي وفي كل مرة كنت ارتدي فانيلة منتخب الاسود الثلاثة لم اكن اسير فقط في مقدمة مجموعة اللاعبين وانما كنت امثل كل مشجع يحب بلاده بشغف منقطع النظير".

 

ويتميز بيكهام بمهارة فنية عالية تليق بصانع العاب من الطراز الاول خصوصا في تنفيذ الكرات الثابتة والتمريرات العرضية رغم امكاناته البدنية العادية جدا وفضلا عن شهرته كلاعب، اشتهر بيكهام ايضا من خلال زواجه بفيكتوريا احدى عضوات فرقة "سبايس غيرلز"، وكون سجلا لا بأس به خلال مسيرته التي بدأت عام 1992 حيث احرز دوري ابطال اوروبا مرة واحدة وبطولة الدوري الانكليزي 6 مرات وكأس انكلترا مرتين والدوري الاسباني مرة واحدة والدوري الاميركي للمحترفين مرتين.

 

وقال في هذا الصدد "انا مدين بكل شيء لفيكتوريا وللاطفال الذين اتاحوا لي فرصة الاستمرار باللعب اطول فترة ممكنة".

 

وساهم بيكهام عام 2005 بشكل او بآخر في نيل لندن شرف استضافة اولمبياد 2012، وكان يأمل بالمشاركة مع منتخب بلاده في آخر اكبر تظاهرة استضافتها مدينته لندن لكن امنيته لم تتحق اذ لم تتم دعوته الى التشكيلة.

 

وختم قائلا "لا شيء يحل بشكل كامل محل رغبتي باللعب الذي احب،لكن لدي حماسة لبدء مغامرة جديدة وانا متحفز جدا للمستقبل".