عاصفة الحزم ترد على وصول سفن حربية ايرانية الى خليج عدن

Monday 30 November -1 12:00 am
عاصفة الحزم ترد على وصول سفن حربية ايرانية الى خليج عدن
----------

 

قلل المتحدث باسم "عاصفة الحزم" من أهمية تقارير تحدثت، الأربعاء، عن وصول بارجة إيرانية إلى المياه الدولية بمحاذاة باب المندب، مؤكدا في الوقت نفسه على "احتفاظ قوات التحالف بحق الرد".

وفي معرض رده على سؤال بشأن هذه المعلومات خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي يتناول سير عملية "عاصفة الحزم"، قال العميد ركن أحمد عسيري إن "حركة السفن في المياه الدولية متاحة للجميع".

إلا أنه شدد على أن الموانئ والمياه الإقليمية اليمنية والمجال الجوي اليمني تحت سيطرة القوات التحالف، مشيرا إلى "عدم وجود أي إجراء عدائي للسفن المتواجدة في المياه الإقليمية" بمحاذاة باب المندب.

وكانت وكالة أنباء فارس الإيرانية قد كشفت في تقرير، نشر الأربعاء، عن توجه سفن حربية إيرانية إلى خليج عدن ومضيق باب المندب لـ"توفير الأمن لخطوط الملاحة البحرية الإيرانية وصون مصالح" إيران.

وأردف المتحدث باسم "عاصفة الحزم" في رده على وصول البارجة الإيرانية قائلا إن قوات التحالف تحتفظ "بحق الرد على أي محاولة سواء في الاعتداء على الشعب اليمني أو من خلال إمداد المليشيات الحوثية".

وتشن قوات التحالف، بقيادة السعودية ومشاركة عدة دول عربية، منذ 26 مارس الماضي ضربات على ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، والتي كانت تسعى إلى الانقلاب على الشرعية في اليمن.

  عدن الغد